أمطار وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن طقس الـ6 أيام المقبلة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة إعتبار من اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022، حتى الاثنين 10 يناير 2022  المقبل.

حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع علي وسط سيناء.

اقرأ أيضا|الأرصاد تحذر المواطنين: « أجواء شديدة البرودة ليلا »| فيديو

وجاءت أبرز الظواهر الجوية على النحو التالي:

اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022  شبورة مائية قد تكون كثيفة من 5 غلى 8 صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد،بينما هناك يوم الاربعاء  5 يناير أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.

بينما إعتبار من الخميس 6 يناير 2022، سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، حيث يسود شبورة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية من 5 إلى 8 صباحا وأمطار خفيفة إلى متوسطة  على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحريه بنسبة حدوث ( 40:30 % تقريبا) ونشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

في حين يسود ايام الجمعة والسبت والاحد والاثنين ، 7 ، 8 ، 9 ، 10 يناير المقبلين  شبورة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد يالاضافة الى أمطار خفيفة إلى متوسطة  على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحريه بنسبة حدوث ( 40:30 % تقريبا) ونشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.