استشاري نفسي يكشف أسباب تخلي شيرين عبد الوهاب عن شعرها| فيديو

الفنانة شيرين عبد الوهاب
الفنانة شيرين عبد الوهاب

علقت الدكتورة دينا جمال، استشاري الصحة النفسية، على ما قامت به الفنانة شيرين عبد الوهاب مؤخرا من حلق شعرها بعد انفصالها عن زوجها حسام حبيب، قائلة :" الفنانة شيرين  عبد الوهاب مقصتش شعرها عشان إنفصلت" ، مشيرة إلى أن المرأة تستطيع أن تخرج من حالة الحزن بعد الانفصال والتعافي بشكل أسرع مقارنة بالرجل.

اقرأ أيضا| «الأنوثة مش بالشعر».. أبرز تصريحات شيرين عبد الوهاب مع «صاحبة السعادة»

وأضافت "جمال"، خلال حوارها مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن المرأة تأخذ المرحلة الخاصة بالانفصال بشكل صحيح والرجل بشكل خاطئ، متابعة أن هناك خمس مراحل أساسية للانفصال يمر بها الرجل والمراة، مشيرة إلى أن أول مرحلة هي الإنكار، وبعدها مرحلة الغضب الشديد، والثالثة مرحلة المساومة، وبعدها مرحلة الحزن وعيش الواقع، وأن العلاقة انتهت.

وأشارت استشاري الصحة النفسية، إلى أن المرحلة الخامسة والأخيرة وهى التقبل ومعها يأتي التعافي الكامل، موضحة أنه من الممكن أن تأتي مرحلة قبل مرحلة أو يحدث انتكاسة، لافتة إلى أن قص الشعر ليس شيء مرتبط بالانفصال، وله أسباب كثيرة جدا ومن الممكن أن يكون اضطراب الشخصية الحدية، ومن الممكن أن يكون دليل على قوة شخصية المرأة، مشيرة إلى أن كل هذا يفسر لماذا حلقت المطربة شيرين عبدالوهاب شعرها بعد الانفصال.

وأوضحت أن شخصيات الفنانين تسمى شخصيات دورية، وكل موقف تظهر بشخصية مختلفة، مشيرة إلى أن الفنان عندما يتعرض لـ ضغط وحرمان عاطفي يقوم بفعل غريب أو موقف مخالف للواقع، موضحة أن الشعر لأي سيدة هو تاج المرأة، وعندما يتم إزالة الشعر يكون دليل على قوة السيدة في هذا الموقف، وهذا التصرف من شيرين يدل على قوتها.

وعلى جانب أخر ، حلت الفنانة شيرين عبد الوهاب، ضيفة، على برنامج "صاحبة السعادة"، مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس ليلة رأس السنة.

وكشف الفنانة شيرين عبد الوهاب عن أمنياتها التي لم تحقق، حيث أكدت أنها تتمنى أن تنجب مرة أخرى، أما في الناحية الفنية فكشفت أنها تتمنى أن تحصل على الأوسكار، خاصة وأن الليدي جاجا ليست أفضل منها. 

أما عن الشخصية التي كانت تتمنى أن تكون مثلها، فقد كشفت شيرين عبد الوهاب أن تلك الشخصية هي محمد صلاح.

واستكملت شيرين عبد الوهاب أنه لا يوجد شخص يفهمها دون أن تتحدث حتى الآن، موضحة أنها في الفترة القادمة ستكثف من عملها، حتى تصدر كل شهر أو أسبوع أغنية جديدة.

وعن حلاقة شعرها، قالت شيرين عبد الوهاب: "حاسة براحة أوي، وبغسل شعري 8 مرات، في كل مرة استحمى فيها، بحس إحساس حلو أوي أول مرة أجربة، ولا أقل أنوثة عن أي ست مش بالشعر هي".

وأضافت شيرين عبد الوهاب: "محنتي كانت أمل بالنسبة لمحاربي السرطان، والموضوع مش بالشعر".

وأشارت شيرين عبد الوهاب إلى أن الجمهور ساندها بشدة في محنتها، مستكملة: "ربنا يخليكم ليّا حبكم كان دعم كبير ليا".

ويعد هذا الظهور الإعلامي الأول لـ شيرين عبد الوهاب، بعدما أثارت الجدل مؤخراً بظهورها دون شعر في ‏حفلها الأخير في أبوظبي، وقوبلت تلك الإطلالة بالصدمة الشديدة، وكثرة التساؤلات من قبل جمهور شيرين ‏عبد الوهاب، وطلاقها من زوجها حسام حبيب.‏