الأرصاد تزف أخبارًا سارة للمواطنين عن الأحوال الجوية | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، محذرة من الشبورة المائية الكثيفة التي يصاحبها تدهور الرؤية الأفقية فتم على إثرها إغلاق بعض الطرق، مشيرة إلى هناك استقرارا  تاما في الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضا |الأرصاد تحذر المواطنين: « أجواء شديدة البرودة ليلا »| فيديو

وقالت "غانم" خلال مداخلة هاتفية ،ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة  "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، إن الاستقرار الذى يشهده البلاد سببه مرتفع جوي في سطح الأرض وطبقات الجو العليا، يصاحب هذا الاستقرار ظاهرة جوية واحدة وهى الشبورة المائية .

وحول درجات الحرارة، قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستكون حول المعدل وتسجل ما بين 17 الى 18 درجة نهارا، مع طقس مائل للبرودة خلال ساعات الليل لتسجل الحرارة 9 درجات في بعض الأيام ويكون الطقس شديد البرودة.

وفي نفس السياق، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد تحسن الأحوال الجوية اعتبارًا من الثلاثاء المقبل،  وستشهد البلاد استقرارًا ملحوظًا، وذلك بعد حالة الاضطراب التي شهدتها  البلاد منذ الخميس الماضي.

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع أن تتوقف الأمطار عن السقوط وتستقر درجات الحرارة، وتصبح الشبورة هي الظاهرة السائدة والمصاحبه للطقس.

وأفادت هيئة الأرصاد، أن السبب وراء موجة الطقس السيئ وسقوط الأمطار بهذه الكثافة هو المنخفض الجوي المتمركز على سطح البحر المتوسط و تقدمه مع الوقت ليقترب من الساحل الغربي للبلاد و يصاحبه تساقط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن هناك غطاءً سحابيًا كثيفًا يؤثر على باقي الأنحاء "القاهرة والدلتا وشمال الصعيد والوجه البحري"، خلال الساعات المتبقية من اليوم يتساقط منه الأمطار بشكل متفاوت على مناطق مختلفة على أن تستمر الحالة خلال ساعات قادمة.