وباء إنفلونزا الطيور يفاقم مصائب البشرية| فيديو

إنفلونزا الطيور
إنفلونزا الطيور

عرضت قناة العربية تقرير عن وباء إنفلونزا الطيور يفاقم مصائب البشرية، وجاء في التقرير أنها أسوأ موجة تفش لوباء إنفلونزا الطيور علي الاطلاق هذا ما صرح به المعهد الألماني لأبحاث صحة الحيوان.

وأضاف التقرير أنه يومياً يتم اكتشاف حالات إصابة جديدة في أوروبا الأمر لم يعد يقتصر علي الطيور البرية، اصابات بالآلاف تم تسجيلها في المزارع والمداجن والمحميات.

وأشار التقرير إلي أنه منذ نهاية الأسبوع الماضي تسبب الوباء بنفوق أكثر من 100 ألف دجاجة في التشيك، فيما اتخذت دول كألمانيا وفنلندا والبرتغال وإسرائيل وبلغاريا تدابير صارمة بعد اكتشاف آلاف الإصابات.

اقرأ أيضاً| أحمد كريمة: الشعوب لا تبنى بقراءة فناجين أو كوتشينة |فيديو
وأكد التقرير أن هناك عمليات الإعدام الجماعي للطيور المصابة جارية علي قدم وساق، والمخاوف الآن كلها تصب علي إمكانية حدوث طفرات من فيروس إنفلونزا الطيور يمكنها الانتقال إلي الإنسان وهذا ما تم الحديث عنه في وسائل إعلام إسرائيلية وسط تحذيرات شديدة بعدم الاقتراب من الطيور المصابة.

وأوضح التقرير أن بروز وباء إنفلونزا الطيور يأتي في وقت يستمر وباء كورونا بالتفشي وسط تضاعف للإصابات مؤخراً بعد متحور «أوميكرون» والأخطر تسجيل حالات بما أطلق عليه مرض «فلورنا» وهو إصابة مزدوجة بفيروسي كورونا والإنفلونزا، فماذا لو تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر في هذا التوقيت تحديداً وكيف سيكون الحال لو حدثت إصابات بكورونا وإنفلونزا الطيور والإنفلونزا العادية.