2022.. العام الأكثر تحديا للعائلة المالكة البريطانية

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

صارعت الملكة إليزابيث الكثير من الانتكاسات والخسائر المتكررة، فضلا عن المشاكل المستمرة للعائلة المالكة البريطانية خلال الأعوام الثلاثة الماضية .

ويبدو أن عام 2022 يبدأ بفكرة الانقسامات العائلية الكبيرة والمريرة في كثير من الأحيان، خاصة مع فضائح الأمير أندرو الذي يواجه ادعاءات الاعتداء الجنسي التي أصبحت الآن جزءًا ثابتًا من القصة الملكية البريطانية، وذلك حسب ما ذكر موقع "بيتسبرج نيوز".

وفقدت الملكة إليزبيث البالغة من العمر 95 عامًا، والتي نجحت لفترة طويلة في قيادة البلد بنجاح لعقود، زوجها الأمير فيليب، مما اضطرها إلى اتخاذ أكبر خطوة للوراء حتى الآن بعيدًا عن الحياة العامة.

ويستعد عام 2022 لرؤية النظام الملكي في قلب الاحتفالات على مستوى البلاد،للملكة إليزابيث المستمرة في الحكم على مدار 70 عاما.

 وسوف تشهد الملكة حدث لا يتكرر وهو احتفالها باليوبيل البلاتيني لبقائها في الحكم يوم 6 فبراير 2022 - يجعلها أول ملكة بريطانية على الإطلاق تتمتع بيوبيل بلاتيني، ووصف المنظمون الاحتفالات المركزية ، التي تم التخطيط لها لعطلة نهاية أسبوع ممتدة في يونيو ، بأنها "حفل إعادة افتتاح" للمملكة المتحدة بعد فيروس كورونا.

وبينما لم يذكر دوق يورك في المحاكمة ولم يواجه أي تهم جنائية، فإن النتيجة بلا شك تثير الجدل في القضية المدنية المرفوعة ضده من قبل فيرجينيا جوفري التي اتهمت الأمير بارتكاب اعتداء جنسي.

ومن المتوقع أن يكتشف أندرو هذا الشهر ما إذا كانت القضية ستُسقط، كما طلب فريقه القانوني، أم ستنتقل إلى المحاكمة في نيويورك.

 كما واجه النظام الملكي تحديات لم تكن موجودة عندما رفعت الأعلام بمناسبة اليوبيل الماسي قبل عقد من الزمن.

وألغت الملكة عدة مرات ظهورها في نهاية عام 2021 عندما أخبرها الأطباء بالراحة، في حين أنه سيكون هناك بلا شك رغبة كبيرة من الكثيرين للاحتفال بها بغض النظر عن رؤيتها ، إذا كانت مريضة للغاية بحيث لا تستطيع المشاركة ، فسوف يمثل ذلك نقطة تحول أخرى.

وشهدت إليزابيث على المستوى الشخصي حادث مؤسف لابنها الثالث الأمير أندرو الذي شهدت الأيام الأخيرة من عام 2021 احتلاله عناوين الصحف مرة أخرى حيث تمت إدانة صديقته جيسلين ماكسويل بخمسة من التهم في محاكمتها.