ملحن أغنية «الغزالة رايقة»: لم أسرق اللحن من أغنية روسية

الملحن إيهاب عبدالواحد
الملحن إيهاب عبدالواحد

 

أكد إيهاب عبد الواحد، ملحن أغنية الغزالة رايقة، أن الكلام المتداول عن سرقة لحن أغنية الغزالة رايقة من أغنية روسية كلام غير صحيح، قائلا: "سمعت الاغنية الروسية اللي تتشابه من بعيد مع الأغنية وسرقة الأغنية غير صحيح وأنا تاريخي كله يشهد علي أنى مش بتاع سرقات والموضوع لا يستحق كل هذا الجدل".

إقرأ أيضا - مغني «الغزالة رايقة»: نفسي أغني مع تامر حسني وأمثل مع أحمد حلمي

وأوضح الملحن ايهاب عبد الواحد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أنه من الممكن أن يحدث توارد خواطر خلال تلحين الأغاني ولكن لا يوجد سرقة أو حتى اقتباس، معبرا عن استياءه قائلا: "هو احنا بندور على الحاجات الوحشة ونمسك فيها والتشابه بين أغنيتنا والاغنية الروسية بسيط جدا ووارد الحدوث".

وعن رأيه في الطفل محمد أسامة، رد قائلا: "أنا لم اكتشف الطفل محمد أسامة واكتشفته الشاعرة منه عدلي القيعي، وصوت محمد أسامة محتاج ادارة وهو فى مرحلة البلوغ وهيجي فى مرحلة معينة لابد أن يتمنع من الغناء حتى ينضج ونحافظ على صوته ويبقى صوت مصري يفيدنا كلنا وهو فنان حقيقي".

واقتربت الأغنية الدعائية لفيلم "من أجل زيكو" بصوت الفنانين كريم محمود عبد العزيز والطفل محمد أسامة، من 9 ملايين مشاهدة.

أغنية "الغزالة رايقة" من كلمات الشاعرة منة القيعي، ألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع موسيقي أحمد طارق يحيى.ومن المقرر طرح فيلم "من أجل زيكو" في دور العرض السينمائية بجميع السينمات يوم الأربعاء المقبل.

وتجسد الفنانة منة شلبي، دور فتاة من منطقة شعبية، وتدور بينها وبين أبطال العمل الكثير من الأحداث والمغامرات.

وكان قد أكد الطفل محمد أسامة، مغني أغنية "الغزالة رايقة" في فيلم "من أجل زيكو" التي تصدرت تريند "يوتيوب" خلال الأيام الماضية، سعادته من النجاح الذى حققه الأغنية، قائلا: "لم أكن أتوقع نجاح أغنية الغزالة رايقة بهذه الصورة الكبيرة وسعدت جدا بذلك ونفسي أغني مع تامر حسني، وأمثل مع أحمد حلمي".

وأشار الطفل محمد أسامة، خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة "القاهرة والناس"، إلى أن أول شخص اكتشف صوته كان مدرسة العربي في المدرسة، وبعد نجاح الأغنية احتشد حوله زملاؤه في المدرسة، مضيفا: "غنيت في مسابقات وفرحت جدا بالأغنية وكل شويه أصحابي يغنوا معايا الأغنية".

وقال إنه حاليا لا يعمل في شيء جديد بعد أغنية "الغزالة رايقة" في فيلم "من أجل زيكو"، معبرا عن حبه للمطرب الكبير محمد عبد المطلب وترديده باستمرار لأغنية ساكن في حي السيدة، وأنه حاليا يدرس في الأوبرا لتعليم فنون الغناء.

أغنية "الغزالة رايقة" من فيلم الفنان كريم محمود عبد العزيز "من أجل زيكو"، وهي من كلمات منة القيعى وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع أحمد طارق يحيى.

فيلم "من أجل زيكو" بطولة كريم محمود عبدالعزيز، منة شلبي، محمود حافظ، محمد محمود، وعدد آخر من الفنانين، بجانب ضيوف الشرف، وهو من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي.