محافظ أسوان يوجه بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل لجان الامتحانات

محافظ أسوان
محافظ أسوان

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية داخل اللجان وخارجها للحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين من فيروس كورونا ، وهو الذى يتوازى مع توفير كافة وسائل التهوية وتهيئة المناخ الملائم أمام الطلاب لأداء إمتحاناتهم فى سهولة ويسر .. 

جاء ذلك أثناء عرض القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم ووكيل المديرية عبد الكريم لطفى على محافظ أسوان الإجراءات والتجهيزات التي تقوم بها المديرية في هذا الشأن ، والذى أشار إلى أن إمتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية والتي ستبدأ من 29 يناير وحتى 3 فبراير بكافة الإدارات والأنماط التعليمية ( عام ولغات وخاص ورياضى ودمج ) حيث سيؤدى 27 ألف و 397 طالب وطالبة الإمتحانات داخل 294 لجنة إمتحانية ،  على ألا تزيد الكثافة الطلابية بكل لجنة عن 14 طالب وطالبة تطبيقاً للإجراءات الوقائية .

اقرأ أيضا|محافظ أسوان: طفرة في إنشاء المحاور التنموية والكباري

 لافتاً إلى أنه سيتم تطبيق نفس التدابير الوقائية بلجان إمتحانات النقل للمراحل التعليمية المختلفة والتي ستبدأ في الفترة من 9 إلى 23 يناير شاملة الإبتدائى والإعدادى والثانوى العام والفنى والمجتمعى ، بالإضافة إلى مدارس التربية الخاصة وذلك طبقاً لخطة وزارة التربية والتعليم والتي تم تعميم توقيتات الإمتحانات على مستوى جميع المحافظات خلال نفس الفترة الزمنية .

يأتى ذلك فى إطار الإستعدادات الجارية لإمتحانات الفصل الدراسى الأول 2021/2022، وفى سياق أخر أكد إبراهيم سليمان رئيس مركز ومدينة إدفو في أسوان، أنه جاري العمل في رفع التراكمات وجرد الأتربة بطريق الغنيمية / الحاجر / وادي الصعايدة بطول 5 كم ، وبعرض 10 متر بعد أن تحول خلال الفترة الماضية إلى محطة وسيطة للقمامة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية - محافظ أسوان لرؤساء المراكز والمدن باستكمال خطة أعمال التطوير والتجميل والرصف، مع رفع تراكمات المخلفات لتسهيل الحركة المرورية وتحسين البيئة المحيطة بالمواطن على مستوى جميع أنحاء المحافظة.

ولفت رئيس مركز ومدينة إدفو إلى أن محافظ أسوان أعطى توجيهاته أثناء تفقده لمشروعات حياة كريمة بالتدخل لإعادة الحياة لهذا الشريان المرورى الحيوي الذي يربط قرى وادى الصعايدة والغنيمية ووسط المدينة بالطريق الصحراوى الغربى ، وخاصة حركة الجرارات المحملة بمحصول قصب السكر من قرى الرمادى إلى مصنع سكر إدفو دون الدخول للمدينة .

وكشف إبراهيم سليمان عن أنه بالتوازي جارى كنس الأتربة ورفع المخلفات ، مع تنفيذ أعمال التسوية بشارع 23 يوليو بوسط مدينة إدفو بطول 6 كم ، وأيضاً الشوارع الموازية تمهيداً لرصفها بعد إنتهاء أعمال الحفر لتوصيل خطوط وشبكات الغاز الطبيعى للشوارع الداخلية والذي سيستفيد منها حوالي 500 ألف نسمة .