أشهرهم ذات وجه القرد.. أغرب الأزهار في العالم.. صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر الزهور بمختلف أشكالها من الأشياء التي تبهجنا بشكلٍ يومي بسبب إبداعها الخالق واللمسات الفنية التي أضفاها في تكوينها والروائح المذهلة المنبعثة منها والتي تسحر القلوب وتعيد البهجة إلى النفوس، ولكن وفي ظل إبداعها وجمالها، نجد في الجانب الآخر، عالم ثاني من الجمال، هذا العالم الذي يغلب عليه الطابع المثير للجدل، عالم من أغرب الأزهار في العالم.

زهرة النجمة

تسمى هذه الزهرة بنجم البحر، أو زهرة النجمة لأنها أشبه بمصنع للجثث (فهو معروف بالنبات الذي يحاكي رائحة اللحم الميت)، ولون زهور هذا النبات تتراوح ما بين الأحمر والأرجواني إلى الوردي، عبارة زهرة جلدية عليها أشعار، رائحتها مثيرة للاشمئزاز وذلك من أجل جذب الذباب للتلقيح.

زهرة ذات وجه القرد

هذه الزهرة الغريبة موجودة في الغابات الجبلية في البيرو وجنوب شرق الإكوادور على ارتفاع يصل حتى أكثر من 3000 قدم، كما أنها يمكن أن تزهر على مدار السنة، تتميز بأن رائحة الزهور تشبه رائحة البرتقال الناضج، مما يجعلها إضافة مميزة لغرابتها.

 

وتتميز بأنها تشابه زهرة الأوركيد من الناحية الخارجية، وامتلاكها لوجه القرد من الناحية الداخلية، كما أن وجه القرد يختلف، فقد يبدو ضاحكًا أو عابسًا، كما يوجد منها حوالي الـ 120 نوع.

زهرة الخفاش الأسود

تنمو هذه الزهرة في المناطق الاستوائية في كلٍ من اليونان والصين، وزهرة نبات الخفاش الأبيض واحدة من أكبر الزهور غير العادية في العالم، وهي عبارة عن مجموعة من الزهور السوداء الصغيرة والتي تأتي في مجموعات حوالي العشرين إلى أربعين مجموعة تشبه وجوه الخفافيش تمامًا، في حين أن البراكتس (مجموعة من الزهور أو الأوراق) البيضاء الموجودة في الأعلى تشبه أذان الخفافيش، كما أن لها شعيرات طويلة تصل إلى حوالي الـ 28 بوصة.

موث أوركيد

هذه الزهرة الغريبة موطنها الأصلي جنوب شرق آسيا والفلبين، وشمال أستراليا، وتايوان وشبه القارة الهندية، تتميز بأنها تشبه الفراشة، تزهر في درجات حرارة تصل إلى حوالي 20 إلى 35 درجة مئوية (68-95 درجة فهرنهايت)، ولكنها قابلة للتكيف مع ظروف أكثر راحة للسكن البشري في المناطق المعتدلة.

وتتميز بأوراقها الداكنة والسميكة التي تنمو على ساق قصيرة، والبتلات ذات الألوان الزاهية.

زهرة الرجل العاري

زهرة الرجل العاري والمعروفة أيضًا باسم الرجل السحري، موطنها الأصلي في مناطق البحر الأبيض المتوسط.

وتأتي في جميع الأحجام، وتتراوح من اللون الأرجواني الأبيض إلى الوردي. وتصنف زهرة الرجل العاري على أنها من الأزهار المهددة بالانقراض، وربما يعود ذلك إلى شعبيتها والطلب الكبير عليها باعتبارها مضادة للإسهال، ومضاد للطفيليات، حقيقة أخرى عن هذه الزهور هي أنها تستخدم في صنع العصائر.

الزراعة: معرض زهور الربيع الـ89 بحديقة الأورمان منتصف فبراير