لجاذبية تشبه برلنتي عبد الحميد.. إليك الصابونة السحرية

 برلنتي عبد الحميد
برلنتي عبد الحميد

فوجئ المصريون في خمسينيات القرن الماضي بإعلان مميز للغاية عن أحدث صابون في السوق وروجت له كل من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وملكة الإغراء برلنتي عبدالحميد.


أما الصابون فقد كان صابون شم النسيم من السلع الأساسية في فترة الخمسينات التي كانت تباع في الأسواق بصورة ملفتة، وروجت له كوكبة من نجوم السينما المصرية؛ بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة على متن صحفتها في عددها الصادر في 13 مايو 1959.. إعلان عن "صابون شم النسيم".

اقرأ أيضا.. صبغة شعر القصبجي تغضب أم كلثوم.. 3 مرات يوميا !


ونشر في الإعلان: شم النسيم كان يوم الاثنين.. الإثنين بس؟ الإثنين .. والثلاثاء .. والأربعاء والخميس.. فكل يوم أخد حمام بصابون شم النسيم!!"


وبحسب الإعلان فإن صابون شم النسيم للتواليت بأحجام وألوان وعطوره الممتازة المختلفة.


ولدت نفيسة عبدالحميد حواس وهو اسم برلنتي الحقيقي في السيدة زينب، وتخرجت في المعهد العالي للتمثيل، وتزوجت من المشير عبدالحكيم عامر وأنجبا ولدًا اسمه «عمرو»، وتوفيت في 1 ديسمبر 2010 عن عمر 74 عامًا، بعد إصابتها بجلطة في المخ.


بدأت برلنتي عبدالحميد العمل في الفن على خشبة المسرح وكان أول أدوارها في مسرحية «الصعلوك»، وشاهدها «بيبر زريانللي» واختارها للعمل في أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم «شم النسيم» عام 1952، ثم توالت أعمالها وتألقها في السينما المصرية.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم