تدشين مبادرة زراعة قصب السكر فى صورة شتلات بـ«تعليم قنا»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل مديرية التربية والتعليم بقنا مبادراتها الهادفة والتى تسعى من خلالها لخدمة المجتمع وتثقيفه تحت رعاية الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، واليوم كان الموعد مع تدشين مبادرة جديدة من مبادرات مديرية التربية والتعليم وهى زراعة قصب السكر فى صورة شتلات من مدرسة خزام الثانوية الزراعية التابعة لمركز قوص .

اقرأ أيضاً| تنمية القيم واحترام الآخر.. ورشة عمل بتعليم قنا

حيث تفقد دكتور صبرى خالد وكيل الوزارة حقل نموذجي لزراعة قصب السكر بطريقة الشتل وذلك لزراعة هذه الشتلات لمتابعتها من قبل المختصين ومن ثم تعميم التجربة على جميع مدارس التعليم الفنى الزراعى على مستوى المحافظة مع مراعاة الرى بالتنقيط بديلاً عن الرى بالغمر مما يسهم فى ترشيد استهلاك المياه .

رافقه المهندس مسلم ابو الحسن مدير عام التعليم الفنى والدكتور محمد خلف مدير عام ادارة قوص التعليمية وموجهى التربية الزراعية، كما وجه خالد بإنشاء مركز تثقيفي زراعي يضم مجموعة من المتخصصين فى مجال الزراعة واقسامها المختلفة من أجل العودة لدور مؤسسات التربية والتعليم فى تثقيف المجتمع ونقل التجارب الزراعية الصحيحة وتحقيق الاستفادة الكاملة من هذه التجارب .
وأضاف أننا نسعى الى ان تصبح مدارس التعليم الفنى منارة للزراعيين والفلاحين وعودة  التعليم  الفنى الى سابق عهده ولكن فى ثوب عصرى واستخدام الأساليب الحديثة .
كما ناقش الوكيل امكانية انشاء مركز بحوث زراعية لخدمة الزراعيين والفلاحين ونقل جميع مراحل هذه التجارب للاستفادة منها وتعميمها ، وكذا عمل لقاءات تثقيفية للفلاحين والزارعين بحضور دكتور صبرى خالد وكيل الوزارة والأستاذ مسلم ابو الحسن مدير التعليم الفنى وموجهى التربية الزراعية.