خاص| أمين سر «فتح» بمصر: الاستيطان عقيدة الاحتلال.. وهم لا يريدون السلام

محمد غريب
محمد غريب

أكد محمد غريب، أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بمصر، أن الاستيطان هو عقيدة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في معرض حديثه عن تطورات الأحداث والمواجهات المستمرة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مدينة برقة، شمال غرب نابلس، والمستمرة احتجاجًا على مشروع استيطاني إسرائيلي في البلدة.

وقال غريب، لـ"بوابة أخبار اليوم"، "الاستيطان عقيدة الاحتلال وعقيدة مستوطنين.. المزيد من العنف.. المزيد من الاستيطان".

وأردف قائلًا: "ونحن عقيدتنا المضي إلى سلام.. نحن نريد تحرير وحرية وهم لا يريدون ذلك، لذلك مسيرة الاستيطان ستظل مستمرة وستظل هناك معاناة حتى يتكاتف كل العالم وكل المنظمات لوقف نزيف الدم ونزيف مصادرة الأراضي، لأن الاحتلال دائمًا شره لاستمرار اقتصاص الأراضي".

واستطرد قائلًا: "ولكن بإرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته ومساندة العالم بإذن الله هذا الاحتلال إلى زوال".

وحول قضية الأسرى والإضراب الحالي عن الطعام للأسير هشام أبو هواش، الذي دخل يومه الـ140 على التوالي، قال غريب: "هذا ليس أول أسير.. إضرابات الأسرى وتضحياتهم مستمرة منذ البداية.. كلهم يريدون الحرية".

وأضاف: "هذا الأسير، الذي يموت الآن ولا نتمنى ذلك، يتم إيقافه إداريًا وليس له أي مبرر وهذا اختراع إسرائيلي احتلالي وتتم عمليات الاعتقال بلا سبب".

وأشار غريب إلى أن "أكثر من مليون فلسطيني دخلوا السجون الإسرائيلية ونتوقع أن يستمر هذا ولكن هذا ثمن الحرية والدماء ثمن الحرية".