محافظ شمال سيناء يؤكد على تكامل العملية التعليمية       

محافظ شمال سيناء يؤكد على تكامل العملية التعليمية       
محافظ شمال سيناء يؤكد على تكامل العملية التعليمية       

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على تكامل العملية التعليمية في المحافظة.

أشار المحافظ في كلمته أثناء حضور المرحلة النهائية لمسابقة أوائل الطلبة بادارة العريش التعليمية وتوزيع الجوائز على الفائزين فيها ( في الحفل المقام اليوم في مقر مدرسة الشهيد اللواء أحمد عسكر الثانوية للبنات بحضور حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ، منى أبو المعاطى مدير عام ادارة العريش التعليمية ، نجوى رفاعى مدير ادارة المدرسة ، ومديرى المدارس المشاركة، إلى جانب محمود الكاشف رئيس مجلس الأمناء بادارة العريش وعدد من القيادات التعليمية ) الى أن التعليم يتمثل في التحصيل العلمى والأنشطة المختلفة كالمسابقات لخلق مجال للتنافس بين المدارس والطلاب بدعم الأسرة ومجلس الأمناء.

وأكد على الدور الكبير الذى تقدمه الادارة المدرسية وتفعيل الدور الأساسى لكل منهم في خدمة العملية التعليمية وتشجيع الكفاءات وحسن رعايتها . 

وأكد حمزة رضوان وكيل الوزارة على شكر المحافظ الداعم الأول للتعليم، مشيرًا إلى دور المسابقات في خلق نوع من التنافس الشريف بين المدارس والطلاب .

وأعلنت منى أبو المعاطى مدير عام ادارة العريش التعليمية أنه تم تنفيذ المسابقة بين جميع المدارس في مختلف المراحل التعليمية، حيث تم تقييمها عن طريق المسابقة باشتراك المتخصصين في مختلف المجالات ، وقد فاز فيها كل من :

في مرحلة التعليم الابتدائى : وصلت الى الدور النهائى مدرستى : الشهيدة سلمى وأبو حنيفة ، وفوز مدرسة أبو حنيفة الابتدائية .
وفى مرحلة التعليم الاعدادى : وصلت الى الدور النهائى مدرستى : فاطمة الزهراء وحمدى العبد ، وفوز مدرسة حمدى العبد .
وفى مرحلة التعليم الثانوى : وصلت الى الدور النهائى مدرستى : الشهيد عمرو شكرى والسيدة زينب ، وفوز مدرسة الشهيد عمرو شكرى .


هذا وقد قام المحافظ يرافقه وكيل الوزارة ومدير الادارة التعليمية بتوزيع الدروع وشهادات التقدير والجوائز على المدارس الفائزة في كل مرحلة ، وتكريم الطلاب المشاركين في المسابقة .


ومن جهة أخرى، أقيم على هامش المسابقة عدد من العروض الفنية والمسرحية والرياضية .. علاوة على عروض متميزة من المدارس المشاركة .

اقرأ أيضًا.. سيول خفيفة في منطقة الحسنة بوسط سيناء دون خسائر