بسبب تفشي كورونا.. إجلاء 3 آلاف شخص من سفينة سياحية ألمانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت السلطات البرتغالية بإجلاء نحو ثلاثة آلاف شخص من سفينة سياحية ألمانية في لشبونة، اليوم الاثنين 3 يناير، بسبب تفشي فيروس كورونا وسط الركاب.

ونزل الركاب من سفينة "عايدة نوفا" في ميناء بالعاصمة البرتغالية، ونقلوا بواسطة حافلات إلى مطار المدينة.

وثبتت إصابة نحو 64 شخصا بالفيروس أثناء وجودهم على متن السفينة المملوكة لشركة "عايدة كروزس" الألمانية، والتي كانت وصلت إلى لشبونة في 29 ديسمبر الماضي، وعلى متنها 4197 راكبا، وذلك وفقا لما نشرته وكالة "أسوشيتد برس".

وفي تصريحاته لوكالة أنباء "لوسا" البرتغالية، أعلن قبطان ميناء لشبونة اكتشاف 12 إصابة أخرى الأحد، ثمانية من أفراد الطاقم وأربعة ركاب، بالإضافة إلى 52 إصابة اكتشفت في الأيام الماضية.

ومنحت السلطات الصحية البرتغالية إذنا للسفينة بالمغادرة في 31 ديسمبر، لكن الشركة المالكة للسفينة اختارت البقاء حتى الثاني من يناير، وهو اليوم الذي كان من المقرر أن تبحر فيه إلى جزيرة لانزاروت الإسبانية.
وفي سياق متصل، أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز من 290.1 مليون إصابة حتى صباح اليوم الإثنين، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 9.17 مليار جرعة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0530 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 290 مليونا و112 ألف حالة.

وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و443 ألف وفاة.

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز تسع مليارات و178 مليون جرعة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

اقرأ أيضا: السفارة البريطانية بالقاهرة: مساعدات جديدة لدعم الدول المتضررة من متحور أوميكرون