فحص 1.8 مليون سيدة ضمن مبادرة دعم صحة المرأة بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه خلال السنة الثانية للمبادرة الرئاسية لدعم المرأة المصرية، قدمت المبادرة خدماتها للسيدات بداية من سن 18 سنة، فقد بلغ إجمالي السيدات اللائي تم فحصهن اعتبارا من يوليو 2020 وحتى الآن حوالي مليون و850 ألف سيدة.

وأكد "مكي"، أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في الاهتمام والحفاظ على صحة المرأة المصرية.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إلى أنه يتم الكشف وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم التوعية بالعادات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المرأة.

وأوضح "مكي"، أن هدف المبادرة الكشف على الأمراض المزمنة غير السارية كالسمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم وإجراء فحص الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي.

وأوضح أنه تم تحويل أكثر من 360 ألف سيدة إلى مراكز الإحالة بمستشفيات الدقهلية، لاستكمال باقي الفحوصات الطبية اللازمة، كما تم تقديم الخدمات العلاجية لأكثر من 90 ألف سيدة ما بين علاج جراحي ودوائي.

الجدير بالذكر، أن المبادرة ما زالت تقدم خدماتها الطبية والتوعوية بعدد 450 منشأة طبية على مستوى المحافظة.

من جهة ثانية، أعلن الدكتور سعد مكي، أن محافظة الدقهلية تتبوأ المراكز الأولى على مستوى الجمهورية كمؤسسة حكومية في الرد والتفاعل مع شكاوى المواطنين.

وأوضح أن نسبة معدل إنجاز الشكاوى على البوابة الإلكترونية لمجلس الوزراء وصلت إلى 100٪.

وأشار إلى أن إدارة خدمة المواطنين، حققت استجابة سريعة لإزالة أسباب معظم الشكاوى؛ حيث تعاملت مع كافة الشكاوى بالتوجيه للجهات المختصة ومتابعتها حتى قيام الجهات المعنية باتخاذ الاجراءات المناسبة للرد عليها.

اقرأ أيضا:  وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الدقهلية معدلات تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»