تداول 1435 طن بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر

موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر

شهدت موانئ البحر الأحمر، اليوم الاثنين، تداول 1435 طن بضائع عامة ومتنوعة و396 شاحنة و 60 سيارة ملاكي، وشملت حركة الصادرات 824 طن بضائع عامة و 198 شاحنة و 16 ملاكي.

وشملت حركة الواردات 611 طن بضائع عامة و198 شاحنة و44 ملاكي، ويتواجد 11 سفينة على أرصفة الموانئ، حيث استقبل ميناء سفاجا السفينة دليلة بحمولة 91 شاحنة و 2 ملاكي والسفينة الحرية بحمولة 66 شاحنة، و40 ملاكي، وتم مغادرة السفينة الحرية بحمولة 96 شاحنة، و5 ملاكي والسفينة دليلة بحمولة 68 شاحنة و9 ملاكي.

كما استقبل ميناء نويبع السفينة سيناء، حيث تم استقبال 41 شاحنة بحمولة 611 طن، و 2 ملاكي، وتصدير 34 شاحنة بحمولة 824 طنًا و2 ملاكي.

اقرأ أيضا| إحباط محاولة جلب 215 ألف قرص مخدر قبل تهريبها بميناء نويبع البحرى

وكانت قد قامت لجنة مشتركة من أقسام المتابعة الميدانية والبيئة بالوحدة المحلية لمدينة القصير بالمرور على محطات الوقود والمخابز، وذلك تزامنًا مع عدم الاستقرار بالحالة الجوية بمدن محافظة البحر الأحمر.

وأفادت اللجنة بأن جميع المواقع تعمل بكافة طاقتها دون أي تأثير، حيث تضمنت الأعمال مراجعة كميات المحروقات المدونة بالسجلات ومطابقة الأرصدة الفعلية لها والتأكد من اكتفاء الاستراتيجي منها، كما شملت أعمال اللجنة متابعة حركة الإنتاج بالمخابز وتوافر حصص الدقيق المقررة بكل مخبز.

كان اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، أكد أن المدينة على استعداد تام لمجابهة الأمطار والسيول المحتملة، مشيرًا إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة، فضلاً عن تواجد الفرق ومجموعات العمل المكونة من أفراد جاهزة للسيطرة على أي طارىء، مشيرًا إلى أنه يوجد معدات جاهزة لشفط مياه الأمطار وإنقاذ أي عالقين حيال وقوع ذلك.

يذكر أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أكد على ضرورة تفعيل غرف العمليات وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية لمواجهة أية أحداث تنتج عن موجة تقلبات الطقس وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بمستجدات الوضع.

وفي ذات السياق تم المرور على البرابخ بالطريق للتأكد من عدم وجود تجمعات مياه.

وأعلنت الأجهزة التنفيذية في محافظة البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ استعدادًا لموجة الطقس السيئ التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية، وأعلنت أنها قد تصل إلى حد السيول في مناطق من سيناء وخليج السويس الزعفرانة - رأس غارب - رأس شقير، على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بمناطق من جنوب الصعيد متوقعة بنسبة 30% على فترات متقطعة، وتنشط الرياح في مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

من جانبه أصدر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، توجيهاته  لجميع رؤساء المدن بالمحافظة، برفع حالة الطوارئ، والاستعداد لمواجهة الأمطار حال سقوطها، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لسرعة التعامل مع أي تجمعات للمياه.

وشدد محافظ البحر الأحمر، على ضرورة قيام رؤساء القرى والمدن والمديريات الخدمية، بتكثيف التواجد الميداني، وإخطار غرفة العمليات المركزية.