تكثيف اللجان المرورية بميادين محافظة المنوفية لضبط المخالفين 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت محافظة المنوفية، صباح اليوم، تكثيف لجان إدارة المرور بجميع مراكز المحافظة لتحقيق الانضباط وضبط المركبات المخالفة، حيث شدد اللواء سالم الدميني مدير أمن المنوفية من إجراءات متابعة التراخيص وانتظام الحركة المرورية، وضبط المخالفات وإحالة جميع المخالفين للجهات المعنية.

جاء ذلك في إطار تكثيف الجهود لعودة الأمن والإنضباط للشارع بمحافظة المنوفية، حيث قامت إدارة المرور والوحدات التابعة لها بعمل حملة مكبرة لضبط الحالة المرورية في كافة أرجاء المحافظة، وأسفر ذلك عن تحرير 29231  مخالفة مرورية  تنوعت ما بين 3074 إنتظار خاطئ و 1672 قيادة بدون رخصة و 14 مخالفات سير عكس الإتجاه و 1549 سير بدون رخصة تسيير و33 سير بدون لوحات، كما تم سحب 958 دراجة نارية، وحجز 2729 مخالفات للدراجات النارية، بالإضافة إلى 21645 مخالفات متنوعة كما رصدت حملة الرادار بضبط 551  حالة تجاوزت السرعة المسموح بها قانونياً.

من جهة أخرى قام قسم شرطة المرافق والوحدات التابعة له بحملات ودوريات لرفع الإشغالات بكافة قرى ومدن المحافظة وتنفيذ قوانين التنظيم واللوائح والقرارات المنظمة لها بالتعاون مع الإدارة المحلية بالمحافظة، والتي أسفرت عن تحرير 825 محضر إشغال طريق و 848 حالة ضبط، و 4001 إزالة فورية للإشغالات بأماكن مختلفة على مستوى المحافظة.

يأتي هذا في إطار توجيهات اللواء ابراهيم ابو ليمون  محافظ المنوفية بضرورة التنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومديرية الأمن لرفع وإزالة الإشغالات وتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لردع المخالفين ومنع أية تجاوزات تضر بمصلحة المواطنين.

كما شهدت ميادين مدينة شبين الكوم مع صباح اليوم تكثيف اللجان المروريه بكافة المحاور، حيث تمركزت اللجان بالميادين الكبرى لضبط السيارات المخالفة، حيث شهد ميدان المستشفى التعليمي تمركز لجنة من إدارة شرطة مرور محافظة المنوفية بإشراف العميد تامر سعد مدير الإدارة العامة لمرور المنوفية، وتم خلالها ضبط العديد من المخالفات المرورية خاصة سيارات الأجرة والسرفيس واتخذت كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين. 

هذا وقد شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، برفع درجة الاستعدادات القصوى بمختلف القطاعات والمرافق العامة بنطاق المحافظة، وذلك تزامنًا مع إحتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد، مؤكداً على تفعيل غرف العمليات بكافة الوحدات المحلية لتلقى أي شكاوى على مدار الساعة والتعامل الفوري معها.

حيث وجه محافظ المنوفية كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية بتكثيف التأمين في محيط الكنائس ودور العبادة وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الحيوية لضمان سلامة المواطنين وتوفير أجواء مناسبة لقضاء الأعياد فى جو من البهجة والسرور.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعدادات بالمستشفيات العامة والمركزية وتواجد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ مع التأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

 

اقرأ أيضا:  محافظ المنوفية يناقش آخر مستجدات الموقف التنفيذي لخطة رصف الطرق