الدقهلية تواصل أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار بالشوارع والميادين

كسح تجمعات مياه الأمطار
كسح تجمعات مياه الأمطار

تواصلت اليوم الأحد، أعمال كسح وشفط تجمعات مياه الأمطار بالشوارع والميادين والتي تجمعت بمراكز ومدن  محافظة الدقهلية

وأكد المحافظ الدكتور أيمن  مختار علي تنفيذ كافة الإجراءات التي تقرر اتخاذها للتعامل الفوري مع موجة الطقس الغير مستقرة والتقلبات الجوية.

وأشار إلى ضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع طوال اليوم، وفي ذات السياق تتابع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بصفة مستمرة مع الغرف الفرعية مع المراكز والمدن والأحياء الموقف أولا بأول.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية: البناء المخالف يمثل إهدارًا للثروة القومية.. وإيقافه ضرورة حتمية

 وكان "مختار" قد كلف ؤساء الوحدات المحلية وكافة القطاعات بتواصل التعامل الفوري مع موجة الطقس الغير مستقرة وسرعة شفط تجمعات الأمطار بكافة النواحي والتواجد الميداني بالشارع للتعامل مع كافة الظروف الطارئة لسقوط وتجمعات الأمطار. 

وأشار محافظ الدقهلية إلى ضرورة الدفع بسيارات الكسح والمعدات التابعة للوحدات المحلية بالتنسيق والتعاون مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بنطاق المحافظة لشفط وكسح الأمطار أولا بأول لتيسير حركة السيارات والمواطنين وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات، كما كلف  المحافظ رؤساء المدن والأحياء للتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث ، حرصا على حياة وسلامة المواطنين وضرورة الاستجابة الفورية لشكواهم.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن تقلبات الطقس وسوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار علي أنحاء البلاد ،وفى إطار التكليفات والمتابعة المستمرة من السيد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن ، وأضاف بأن هناك متابعة على مدار الساعة مع رؤساء الوحدات المحلية وكذا مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة كهرباء شمال الدلتا للاطمئنان علي جاهزية جميع المرافق واتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية للتعامل مع تقلبات الجو خلال تلك الفترة من فصل الشتاء.