افتتاح قسم العمليات الجديدة وعناية الأطفال الجديدة بمستشفى الجمالية بالدقهلية

بافتتاح قسم العمليات الجديدة
بافتتاح قسم العمليات الجديدة

قام اليوم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، يرافقه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، بافتتاح قسم العمليات الجديدة، وعناية الأطفال الجديدة، وقاعة لتدريب الزمالة، ورفع كفاءة قسم الأطفال بمستشفى الجمالية المركزي، بتكلفة تقدر بحوالي مليون وثلاثمائة ألف جنيه، شملت الأجهزة والتجهيزات والأعمال الإنشائية والصيانة والترميم.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة ومؤسساتها، برفع كفاءة المستشفيات داخل مدن ومراكز الدقهلية، من تطوير، ورفع قدراتها، ودعمها بالاحتياجات والأجهزة الطبية الحديثة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه تم تجهيز  العمليات الجديدة بسرير  عمليات ، وجهاز تخدير ، وعدد ٢ مونيتور ، وسرير إفاقة ، وكشاف عمليات ، بجانب جهاز صدمات ، وجهاز دياثيرم ، وطقم آلات جراحية  ، كما تم تجهيز قاعة التدريب للزمالة بمنصة ومكتب وعدد 30 كرسي.

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية يفتتح قسمي العمليات وعناية الأطفال بعد تطويرهما بـ«الجمالية المركزي»

وأشار مكي، إلى رفع كفاءة قسم الأطفال، وزيادة القدرة الاستيعابية ، من ١٢ سرير ، إلى ١٦ سرير ، وتم تجهيزها ب 7 مونيتور ، بجانب رفع كفاءة عناية الأطفال الجديدة من ٢ سرير رعاية متوسطة , إلى ٨ سرير رعاية مركزة , ومن ٢ مونيتور ، لتصبح  ٨ مونيتور جديد ، وتم تجهيزها بعدد ٢  جهاز تنفس صناعي ، و ٢ جهاز سباب وحضانة اطفال.

  وأكد وكيل الوزارة الصحة أهمية مشاركة ودعم المجتمع المدني بتدعيم مستشفى الجمالية المركزي طوال عام 2021 م ، بكافة الأجهزة الطبية اللازمة ، بتكلفة قدرت بحوالي ستة مليون جنيه من وزارة الصحة و 700 ألف جنيه تبرع من المجتمع المدنى. 

 وفي نهاية الزيارة ثمن د أيمن مختار محافظ الدقهلية ، جهود الفرق الطبية بالمستشفى ، كما أشاد بدور المجتمع المدني في السعي دائما لرفع مستوى الخدمة الصحية بالمستشفيات .

يأتي ذلك ضمن الجولة التفقدية التي قام بها محافظ الدقهلية صباح اليوم ، يرافقه عدد من الجهات التنفيذية ، وأعضاء مجلس النواب ، حيث قام محافظ الدقهلية ، بإفتتاح موقف المنزلة المجمع الجديد للسيارات على مساحة 2000  متر مربع ،  ويتسع لعدد 100 سيارة بعد توقف دام أكثر من 12 سنوات ، وسط معاناة المواطنين وطلاب الجامعات والسائقين من عدم وجود موقف متكامل يحتوي على جميع الخدمات ويحميهم من عوامل الجو في فصلي الشتاء والصيف .

ووجه مختار  بنقل كافة سيارات الأجرة إلي الموقف الجديد وتطبيق القانون بكل حسم حيال المخالفين وعدم السماح بخروج أي سيارة عن المكان المخصص لها داخل الموقف الجديد والمتابعة المستمرة لشكاوي المواطنين في هذا الشأن .

وأضاف أن موقف المنزلة الجديد يضم خطوط ( القاهرة ، وبورسعيد ،  ودمياط ، والمنصورة ) ، كما يضم  الموقف الجديد  كافيتريا ومسجد ودورات مياه عملا على راحة المواطنين ، بجانب كاميرات مراقبة ،  ومكتب إداري لتلقي شكاوي المواطنين من السائقين أو توفير سيارات لنقلهم في حالة عدم وجود سيارات كافية .

وأضاف محافظ الدقهلية أن افتتاح موقف المنزلة الجديد يأتي في إطار خطة المحافظة للقضاء علي كافة المواقف العشوائية بالمدن ونقلها إلى مواقف جديدة بشكل حضاري منعا للتكدس المروري بالشوارع في إطار بناء السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجمهورية الجديدة .

كما ثمن مختار جهود مديرية أمن الدقهلية وتعاونها المثمر بقيادة اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية والعميد هشام دياب مدير الإدارة العامة للمرور لسرعة إنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتشغيل الموقف ودخوله الخدمة تلبية لمطالب المواطنين وتيسيرا عليهم .  

وعقب الافتتاح قام " المحافظ " بجولة تفقدية داخل الموقف التقي خلالها بالمواطنين وطلاب الجامعات والسائقين واستمع إلى آرائهم حول افتتاح الموقف الجديد ومدى رضاهم والذين  توجهوا بالشكر إلى محافظ الدقهلية على هذه الخطوة الإيجابية لرفع المعاناة عنهم بعد سنوات طويلة واستمع إلى مطالبهم ووجه بسرعة دراستها والعمل على حلها .