الطين والبرك تحرم الأهالي من الخروج 

محافظ المنيا: استمرار حالة الطوارئ وشفط المياه من الشوارع

استمرار حالة الطوارئ وشفط المياه
استمرار حالة الطوارئ وشفط المياه

شهدت شوارع قرى وبعض مدن محافظة المنيا، حالة شديدة من الارتباك، بسبب البرك والمستنقعات التي خلفتها الأمطار، وحرمت عددا كبيرا من الأطفال والكبار من الخروج من منازلهم بسبب الطين الذي سد الشوارع.

وقال عيسي المحرصاوي، بمركز ملوي، إن الأمطار كانت غزيرة، وجميع شوارع القري ترابية، وتحولت إلى ركلنات من الطين والبرك والمستنقعات، ولم نتمكن من الخروج من منازلنا، وحرم الأطفال من الخروج، لم يتمكنوا حتى من الذهاب للمدارس.


وأضاف جاد المولي إبراهيم ، من أهالي قرية ملوي ،ان محافظ المنيا أخذ قرار بقطع الكهرباء أثناء سقوط الأمطار حفاظا علي أرواح المواطنين، وتسببت الامطار في امتلأت الشوارع بالمس الكهربائي، ونفقت عدد من الحيوانات وحبسنا الطين والبرك في منازلنا، ولم يكن هذا حال القري فقط بل بعض أحياء مدينة المنيا، ففي حي غرب، وبالأخص في منطقة كفر المنصورة، قال حسين عبد المحسن، أن جميع الشوارع تحولت لبرك ومستنقعات، ولم نتمكن من التحرك فمعظم الشوارع ترابية، علاوة علي البرك التي تغطي الشوارع العمومية.

ومن جانبه أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ، وطالب رؤساء الوحدات المحلية بالاستمرار في شفط المياه من الشوارع ورفع  ركامات الطين  بالجرافات، وإصلاح أعمدة الإنارة، والمحولات التي تسبب الأمطار في تعطلها.
 

اقرأ أيضا|الأحوال المدنية تواصل مأموريات إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للمواطنين