زلزل بقوة 5.5 يضرب جنوب غرب الصين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ضرب زلزال جديد بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، اليوم الأحد 2 يناير، مدينة ليجيانج في مقاطعة يوننان بـ جنوب غرب الصين، مما أدى إلى إصابة 15 شخصا

أعلنت وكالة «يوننان»، علي مواقع التواصل الاجتماعي، إن الزلزال قد وقع الساعة 3:02 مساءً بالتوقيت المحلي.

وأضافت الوكالة أن الهزة وقعت على عمق عشرة كيلومترات.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات المحلية في مدينة داليان بشمال شرق الصين، أن حريقا اندلع يوم الجمعة في منطقة تحت الأرض لسوق في المدينة، أسفر عن مصرع تسعة أشخاص.

ووقع الحادث عند الساعة 11:11 صباح الجمعة، فيما تم إخماد الحريق في الساعة الواحدة بعد منتصف ليل السبت، وذلك وفقا لما نشرته وكالة أنباء "شينخوا" .


وأصيب خمسة أشخاص بجروح طفيفة ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، وبين الضحايا التسعة رجل إطفاء لقي مصرعه أثناء مكافحة الحريق.
ولا تزال عملية التحقيق جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

وفي سياق منفصل، استقبلت الصين العام الجديد بحزمة من القيود الرامية لاحتواء جائحة كورونا، حيث ألغيت الاحتفالات في المدن الكبرى وفي مقدمتها بكين ونانجينج، ووهان التي تعتبر مهد الفيروس.

ونتيجة لأعلى حصيلة للإصابات في الصين خلال 21 شهرا، أصبحت العاصمة الإقليمية بشمال غرب البلاد شيان في حالة إغلاق كامل، حيث فرض على سكانها البالغ عددهم 13 مليون نسمة التزام منازلهم.

وعلى الرغم من أن أرقام الإصابات قليلة جدا بالمعايير الدولية، والتي بلغت 166 يوميا في آخر إحصائية، تسعى الحكومة الصينية إلى تطبيق سياسية صارمة للوصول بالإصابات بكوفيد-19 إلى الصفر.

ولا يعد العام الغربي الجديد عطلة مهمة بشكل خاص بالنسبة للصينيين ولا يبدأ التقويم القمري التقليدي وهو العام الصيني الجديد قبل فبراير.

وفي ذلك الوقت تشهد الصين موجة سفر كبيرة حيث يسافر مئات الملايين في مختلف أنحاء البلاد لزيارة عائلاتهم.

وفي العام الجديد من المتوقع فرض قيود صارمة على السفر في الصين لمواجهة كورونا ومتحوراته.

اقرأ أيضا: مسئول باكستاني: موجة جديدة من كورونا تجتاح البلاد مدفوعة بسلالة أوميكرون