«التعليم» تعلق موقع التسجيل الإلكتروني لأبناء المصريين بالخارج

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على شكاوي أولياء أمور طلاب أبناء الخارج من وجود مشاكل كثيرة في موقع التسجيل لتقديم الامتحانات.

فقال وزير التربية والتعليم خلال رده على مشاكلهم بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه جاري الآن تعديل الموقع وحل هذه المشاكل.

ويمكن لأولياء أمور طلاب أبناء الخارج الدخول عبر الرابط التالي فور الانتهاء من التعديلات عليه وتسجيل تقديم الامتحانات:

https://sabroad.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR2PJ3yp0aSYUtI1llHWmEZJHVLG6TcGwf4aFj7U9Z1MmGzvRPGjt9YNBa8

كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب وأولياء الأمور ، أنه لا يوجد حذف لأي منهج من المناهج في أي صف دراسي. 

وأكد وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن تدريس مناهج يناير مستمر كما في الجدول رغم اقتصار  امتحانات رابعة ابتدائي على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر، حيث إتمام الجرعة التعليمية هو الأساس في التعليم.

وقال الدكتور طارق شوقي، نصا "نشرنا هذا يوم ١١ ديسمبر الماضي ونعيده اليوم للتذكرة لمن يسأل عن امتحانات الترم للصف الرابع الابتدائي مؤكدا أن الامتحان يشمل ما تم تدريسه فعليا من أول العام وحتى نهاية ديسمبر ٢٠٢١" بغض النظر عن موضوع الجدولة وهو شأن أكاديمي داخلي للوزارة" .

وتستعد مديريات التربية و التعليم، لامتحانات الفصل الدراسي الأول، بإعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية .

ووفقا للخريطة الزمنية، تبدأ صفوف النقل منتصف شهر يناير الجاري، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وامتحانات الشهادة الاعدادية تنطلق  29 يناير وتنتهي بداية شهر فبراير المقبل.

جدير بالذكر، أن جميع امتحانات صفوف النقل ستنطلق منتصف شهر يناير الجاري وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا| «التعليم»: 941 ألفا و611 طفلا برياض الأطفال مستفيد من التغذية المدرسية

من جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، استعدادات المدارس الثانوي، لعقد امتحانات أولى وثانية ثانوي، لما يقرب من 1.2 مليون طالب و طالبة، بالعام الدراسي الحالي 2021/2022.

ومن المقرر أن تكون الاختبارات، عبارة اختيار من متعدد، ليستهدف قياس مستوى الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطالب.

وستكون الامتحانات الالكترونية في المواد الأساسية، حيث تتضمن أسئلة اختيار من متعدد، ويتم تصحيحها الكترونيا بدون عنصر بشري.

وسيتم وضع أسئلة مقاليه في المواد سوف، سيتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة.

كما ستعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، الكترونية داخل لجان مؤمنة بالمدارس، ولن تعقد من المنزل، على أن تشمل والأسئلة مناهج الفصل الدراسي الأول التي تم تدريسه فعليا أي أن الأسئلة سوف تكون متنوعة وتشمل جميع مقررات الترم الأول.