انشاء 9 مدارس جديدة بمطروح لتقليل الكثافة الطلابية 

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أنه جارى طرح انشاء عدد 9 مدارس جديدة وصيانة لمدرستين  بعدد 148 فصل ،وذلك لتقليل الكثافات التعليمية بعدد من المناطق بمحافظة مطروح .

اقرأ أيضا|«صحة مطروح» تنشر أرقام مديري المستشفيات على وسائل التواصل

وأوضح المهندس طارق مسعد مدير عام الأبنية التعليمية بمطروح أنه جارى طرح إنشاء 9 مدارس جديدة وطرحها يوم 24 يناير، كما سيتم طرح صيانة مدرستين يوم 14 يناير،وذلك بمقر فرع هيئة الأبنية التعليمية بمطروح.

بالإضافة إلى انه تم الانتهاء من  الترسية على عدد 3 مدارس جديدة وهى مدرسه الشواعر للتعليم الأساسي ومدرسه خديجه بنت خويلد بالحمام ومدرسه غوط اللوز.

وكانت المحافظة قد نجحت فى  دخول 14 مدرسة جديدة  و3 مدارس تعليم مجتمعى، وصيانة ورفع كفاءة عدد 40 مدرسة ،مع استحداث تخصصات جديدة ومتميزة في التعليم الفنى كمدرسة المراعى وتنمية الثروة الحيوانية، ومدرسة للمنسوجات و الصوف ،ومكافحة آفات النخيل والزيتون،وتطوير قسم البترول ،وجارى الموافقة على مدرسة لتحلية مياه البحر  والآبار،كذلك  حصول مطروح على مراكز متقدمة واعتماد ٧ مدارس ضمان جودة العام الدراسي الحالي . 


وكذلك حرص المحافظة على توفير مزيد من المعلمين مع تصديق المحافظ  على التجديد السنوى لعدد ٣٠٨ معلم لسد العجز،كما تم توفير ٧٠ منحة  دراسية بالجامعات لابناء مطروح هذا العام
وبحث عدد من المطالب والاحتياجات الخاصة بتيسير العملية التعليمة منها متابعة تنفيذ واستكمال عدد من المدارس بمدن المحافظة.

كما يتم حالياً دراسة اقامة مجمع تعليمى بمنطقة الريفية واستغلال مساحة المدرسة الثانوية العسكرية مستقبلا في اقامة مجمع تعليمى،كذلك العمل على تقليل الكثافات بعدد من المدارس خاصة بقري البنجر ومدينة الحمام والضبعة، بالاضافة إلى دراسة إقامة مبنى جديد للادارة التعليمية بالحمام،ومراجعة سكن المعلمين بمدينة السلوم لتحقيق الاستقرار .