تعرف علي الاجازات الرسمية لطلاب المدارس خلال عام 2022

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عددا من الاجازات الرسمية التي سوف تطبق على طلاب المدارس خلال عام 2022 الذي بدأ اليوم ، حيث اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الاجازات الرسمية التي ستطبق علي طلاب المدارس ، كالاتي :

اقرأ أيضا: مواعيد جميع الإجازات الرسمية وغير الرسمية لعام 2022

_ 7 يناير : عيد الميلاد

_ 19 يناير 2022 : اجازة عيد الغطاس

_ 25 يناير : اجازة عيد الشرطة وعيد ثورة 25 يناير

_ اجازة  شم النسيم

_ 25 ابريل :  اجازة “ عيد تحرير سيناء”

_ 1 مايو : اجازة عيد العمال

_  3 مايو حتي 5 مايو : اجازة عيد الفطر المبارك
 

ووفقا للخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم ، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الاول، يوم السبت 15 يناير 2022 ، علي ان تبدأ اجازة نصف العام اسبوعان تبدا من 5 فبراير 2022 وتنتهى ييوم الخميس 17 فبراير 2022 ، ويخصص الاسبوع الاخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

وطبقا للخريطة الزمنية ، فمن المقرر ان تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية 7 مايو 2022 ، كما من المقرر ان تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية  21 مايو 2022 ، لتبدأ امتحانات الثانوية العامة 11 يونيو 2022.

وتعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر ، ويحظر عقد امتحانات في شهر ديسمبر .

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الاول والثاني ضمن ايام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونا.

يذكر ان اكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الوزارة سوف تعلن كافة التفاصيل المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة 2022 ، عقب اجازة الفصل الدراسي الاول، مشيرا الي انه سيتم الكشف عن طريقة عقد الامتحانات سواء كانت ورقية أم إلكترونية أو الاثنين معا ، وما إن كانت تشمل أسئلة مقالية أم لا، وكذلك الاعلان عن المقررات الدراسية التي يجب على الطلاب الاطلاع عليها جيدا قبل الامتحانات، مشددا علي أن الوزارة حريصة على الاستعداد الجيد بالتنسيق مع جميع المديريات والإدارات التعليمية.


وكانت قد اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تقرير حصادها خلال عام 2021 من شهر يناير حتى ديسمبر ،
في القطاع التكنولوجي ، انه تم توفير عدد 600000 جهازتابلت لطالب الصف الاول الثانوي الحاليين.

واشارت وزارة التربية والتعليم ، الي تجهيز البنية التكنولوجية لعدد 2487 مدرسة ثانوي جديدة ، كما تم انهاء وتوصيل خط ربط لعدد 2391 مدرسة وتركيب عدد 1841 كاميرات مراقبة داخل لجان الامتحانات.

يذكر ان اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تقرير رصد 2021 من شهر يناير حتى ديسمبر ، وذلك في جميع جوانب العملية التعليمية، حيث تتم عملية رصد وتقييم إنجازات الوزارة في ضوءأهداف استراتيجية التنمية المستدامة ( رؤية مصر 0202 )والتي تعد المرجعية الاساسية التي يستند إليها في عملية التقييم.

وتبنت الوزارة أهدافا استراتيجية بما يضمن توفير خدمة تعليمية تتسم بالجودة والقدرة على تلبية تطلعات
المواطنين وجميع المعنيين بتطوير العملية التعليمية، بما يتفق مع ألاهداف المنصوص عليها في محور التعليم
باستراتيجية التنمية المستدامة ( رؤية مصر 2030 ،)والتي تهدف إلى تحقيق:

- تعليم عالي الجودة متاحا للجميع دون تمييزمرتكزعلى المتعلم الممكن تكنولوجيا وجودة الحياة المدرسية .

- تعليم يتميز بإطار نظام مؤسسي وكفء وعادل ومستدام.

- تعليم قادر على بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق امكانياتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذاته ومستنير ومبدع ومسئول وقابل للتعددية ويحترم الاختلاف وفخور بتاريخ بلاده وشغوف ببناء مستقبلها.