في عيد ميلادها| دنيا سمير غانم.. موهبة جمعت بين التمثيل والغناء

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

تحتفل اليوم الفنانة دنيا سمير غانم بعيد ميلادها، فهي واحدة من أبرز الفنانات المتواجدات على الساحة الفنية حاليًا، خاصة وانها جمعت بين التمثيل والغناء معًا. 

وبدأت دنيا سمير غانم مشوارها مع الفني وهي طفلة حيث شاركت بالتمثيل عام 1995 من خلال فيلم «إمرأة وإمرأة»؛ بعدها شاركت بمسلسل «للعدالة وجوه كثيرة» مع والدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، حتى تخرجت من أحدى الجامعات الخاصة .

بعدها شاركت دنيا الفنان محمد هنيدي ببطولة فيلم «يا أنا يا خالتي» عام 2005، لتتوالى أعمالها بعد ذلك ما بين السينما والتلفزيون.

كيف تدربت دنيا سمير غانم على لغة الإشارة باحتفالية «قادرون باختلاف»| فيديو

بدأت دنيا سمير غانم فى الحصول على مكانه فنية كبيرة حيت قدمت فيلمها «طير انت» مع أحمد مكي، حيث قدمت فى الفيلم عدد من الشخصيات، ثم فيلم «لا تراجع ولا أستسلا»، والذى أظهر مدى تمكنها من أداء كافة اللغات ومنها اللغة المغربية التى قدمت بها أحدى مشاهد العمل.

لمع أسم الفنانة دنيا سمير غانم فى عدد من الأعمال ومنها «الكبير أووي، الفرح»، بالنسبة للغناء، فقد أصدرت أغنية «مش قادرة اصدق عينيا» عام 2005، والتي حققت نجاح كبير، وأطلقت ألبومها الغنائي «واحدة تانية خالص» عام 2013.

قدمت دنيا أولى تجاربها فى مجال البطول المطلقة من خلال مسلسل «لهفة»، وكانت السبب فى اعتذارها عن مسلسل الكبير أوى، وقد حاول أحمد مكى أقناعها بالعودة الى الشخصية، إلا أنها قالت له إنها من الممكن أن تتنازل عن تقديم البطولة المطلقة فى حال وجدت نص آخر غير الكبير الذى كانت ترغب فى عدم تكراره مرة أخرى.