الأرصاد: درجات الحرارة ترتفع تدريجيا خلال الاسبوع الحالي | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحدثت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن طقس السبت، مشيرة إلى، أنه من المتوقع أن تستمر فرص تساقط الأمطار اليوم، ولكنها أقل حدة مقارنة بالأمس الجمعة.

اقرأ أيضا | تعطيل الدراسة غداً بالدقهلية

وقالت "إيمان شاكر" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "DMC" ، إن محافظات القاهرة الكبري يمكن أن تتعرض اليوم لـ أمطار خفيفة بنسبة 30%، بينما محافظتي البحر الأحمر وسيناء من المتوقع ان تصل حدة الأمطار بهما إلى حد السيول.

وطالبت "مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد" ، بضرورة توخي الحذر الفترة الحالية، مشيرة إلى أن موجة الطقس السيئ والأمطار ستستمر حتى الغد، ولكنها ستكون خفيفة مقارنة بالأمس، مشيرة إلى أن موجة الطقس الحالية تحدث نتيجة مرور البلاد بمنخفض جوي بارد.

وعن درجات الحرارة العظمى، أوضحت "إيمان شاكر" ، أن درجات الحرارة ستبدأ في الارتفاع تدريجيا بداية من اليوم وتستمر في الارتفاع خلال الأسبوع الحالي ، محذراً من انخفاض درجات الحرارة الصغرى الأسبوع الحالي عكس درجة الحرارة العظمى، مشيرة إلى أن ما يتردد من أقاويل حول وجود عاصفة تسمى بـ "عاصفة التنين" ليس صحيحا بالمرة.

وعلى جانب آخر ، وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدة تحذيرات للمواطنين من زيادة فرص تساقط الأمطار،وطقس شديد البرودة نتيجة لانخفاض درجات الحرارة وتقلبات جوية تبدأ من غدا الخميس ومن النصائح الصحية الهامة لحمايتك من التعرض للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

يجب تجنب التعرض لبرودة الطقس بشكل مباشر يعد من أبرز وأهم النصائح التي تقلل فرص الإصابة بنزلات البرد، ولذا عليك تأقلم جسمك على الطقس قبل مغادرتك لأي مكان مغلق عن طريق تناول كوب من الماء، ولكبار السن ومرضى حساسية الصدر يجب عليهم عدم الخروج من منازلهم مع تقلبات الطقس للحفاظ على صحتهم والتجنب لتعرضهم للإصابة بأزمات الربو، وعليهم تناول العلاجات الخاصة بهم من بخاخات وأدوية الحساسية تجنبا للتعرض لأي مضاعفات، مع ضرورة الاهتمام بنوعية الطعام المتناول التي يجب القيام بها، تجنبا للتعرض للإصابة بأي مشاكل صحية، ولذا عليهم تناول الأطعمة الغنيه بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، كالسلطة والسوائل الساخنة والخضار والفواكه.

كما يجب الابتعاد عن الأعمدة الكهربائية في حالة تواجدك في الشارع ومع تساقط الأمطار، لأن هذا الأمر قد يتسبب في تعرضك للصعق الكهربائي، والإكثار من تناول السوائل يعد من أهم النصائح التي تزيد وترفع من جهازك المناعي، وتحافظ على توازن الجسم، وتقلل فرص الإصابة بالجفاف خلال فصل الشتاء.