الأرصاد تحذرمن إستمرار حالة عدم الاستقرار| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ، اليوم ، السبت ، بالقاهرة الكبرى وباقي المحافظات ، مشيرا إلى أن حالة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد مازالت مستمرة اليوم، مشيرة إلى أن شدة الأمطار اليوم أقل من أمس.

اقرأ أيضا|انخفاض في درجات الحرارة نهارا وطقس قارس البرودة ليلاً.. اليوم

وقالت "منار غانم"، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "هذا الصباح" ، المذاع على فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم السبت ، إن الأمطار ستكون متوسطة على شمال الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء، مما يترتب عليه حدوث بعض السيول، مشيرة إلى ، أن محافظات السواحل الشمالية والقاهرة الكبري يشهدان فرص تساقط أمطار.

وأوضحت " عضو المركز الإعلامي بهيئة  الأرصاد الجوية" ، أن حالة الطقس الغير مستقر وفرص تساقط الأمطار مستمر حتى صباح الغد، مشددة على أن الطقس سيكون شديد البرودة ليلا، يصل إلى حد الصقيع في سيناء ، مشيرة الى أن  درجات الحرارة في سيناء ليلا ستصل إلى 8 درجات مئوية، مشيرة إلى أن فرص تساقط الأمطار اليوم بمحافظة الإسكندرية ستكون أقل من أمس أيضا.

ونصحت "الدكتورة منار غانم" ، المواطنين وقائدي المركبات بضرورة الالتزام بإرشادات المرور، نتيجة تكون الشبورة المائية الكثيفة.

وفي نفس السياق ، كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 1 يناير.

حيث تنخفض درجات الحرارة على شمال الصعيد ، ويكون الطقس بارد نهارا على شمال الجمهورية وصولا لشمال الصعيد ، مائل للبرودة على وسط الصعيد ، لطيف على جنوب الصعيد ، دافئ على جنوب البحر الأحمر ، شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء ، قارس البرودة على مرتفعات جنوب سيناء ، مائل للبرودة إلى بارد على جنوب البحرالأحمر . 

و تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال ووسط الجمهورية يصاحبها هطول أمطار تغزر و يصحبها الرعد أحيانا وذلك على مناطق من شمال ووسط الصعيد ، خليج السويس ، جنوب سيناء ، شمال البحر الأحمر  مع فرصة لتشكل السيول على المناطق الجبلية ، بينما تقل فرص الأمطار على الدلتا والقاهرة ومناطق من السواحل الشمالية و إن ظلت فرص الأمطار مابين خفيفة إلى متوسطة على مناطق  ، على أن تتجدد فرص الأمطار على السواحل الشمالية الغربية بحلول المساء ، والأجواء مشمسة على جنوب الجمهورية . 
و بالنسبة لحركة الرياح تهب  على شمال الجمهورية  شمالية شرقية إلى شماليةخفيفة إلى معتدلة ، تنشط على شمال غرب الجمهورية . 

و على وسط وجنوب الجمهورية تهب رياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة ، تنشط على غرب الجمهورية و مناطق من شمال ووسط الصعيد .