بمناسبة احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد المجيد

صحة مطروح: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات

 الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحه بمطروح
الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحه بمطروح

أكد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحه بمطروح رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات مدن ومراكز المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقًا وحتى مدينة السلوم غربًا وواحة سيوة تنفيذ لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

اقرا ايضا | «صحة مطروح» تعلن انتهاء تجهيز مستشفى سيدي براني المركزي

ووجه البلتاجي برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى مطروح بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد.

وأكد على توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ بالمستشفيات وتوافر أكياس الدم ومشتقاتة ببنوك الدم  وتوافر جميع الأمصال والتأكد من أرصدة الاكسجين ومنع الإجازات وبدل الراحات بالمستشفيات طوال فترة الاحتفالات.

وأشار البلتاجي إلى تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة من الفنادق والمنتجعات السياحية والمحلات والمطاعم والمخابز والمجازر وثلاجات حفظ الأغذية، وتكثيف الحملات الرقابية وأخذ عينات الأغذية باستمرار من تلك المنافذ و تكثيف حملات صحة البيئة وأخذ عينات للمياه   وكذلك النظافة العامة حول الكنائس وأماكن التجمعات والأسواق العامة والباعة الجائلين والتأكد من جودة المنتجات الغذائية والبيئة الصحية  مع التاكد من اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

وناشد البلتاجي المواطنين على تجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة ومنع التجمعات في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها من الأماكن المغلقة، مؤكدًا على ضرورة عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.