إجراء 6 عمليات في جراحة المخ والأعصاب بمستشفى إيتاى البارود بـ«البحيرة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالإرتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الإنتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى .
قامت مديرية الصحة بالبحيرة بقيادة د. محمود طلحة من خلال  "يوم فى حب مصر" للقضاء على قوائم إنتظار المرضى بتنظيم يوم مجاني لإجراء عمليات جراحة المخ و الاعصاب بالمجان بمستشفى ايتاى البارود العام   . 
وقال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إنه تم تجهيز غرفة العمليات بكافة الأدوات الطبية والأدوية اللازمة لإجراء عمليات جراحة المخ والأعصاب المدرجة بقوائم الانتظار وإجراء ٦ عمليات ٢ كسر في الجمجمة و٤ انزلاق غضروفي في فقرات العنق بحضور كامل لإدارة المستشفى.
وأجريت العمليات بواسطة أطباء متخصصون في "جراحة المخ والأعصاب" بقيادة د. أحمد زايد رئيس القسم بالمستشفى وطاقم تمريض متمرس، وأشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة  بأهداف المبادرة الرئاسية للقضاء على عمليات قوائم الإنتظار بين المرضى وإتاحة الخدمات الطبية بأعلى جودة وكفاءة بكافة المستشفيات بنطاق المحافظة، ووجه بإستمرار مثل هذه الفاعليات في حب مصر لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى دون تحميلهم أي أعباء مالية .
وأكد محافظ البحيرة أنه كان لمشروعات قطاع الصحة النصيب الأوفر خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث تم تنفيذ عدد ٥٥ مشروعاً بتكلفة إجمالية ٢.٦  مليار جنيه تم الإنتهاء من ٤١ مشروعاً بتكلفة ١.٦ مليار جنيه وجاري العمل بعدد ١٤ مشروعاً بتكلفة مليار جنيه وذلك بخلاف المستشفى العسكرى ومستشفى كوم حمادة الجديد والتى تضاهى احدث المستشفيات الدولية، والمقامة وفق أفضل النظم العالمية.

  كما أنه قد تم تنفيذ عدد ٦ مبادرات رئاسية استهدفت ٤ ملايين مستفيد، بالإضافة إلى ١.٢ مليون مستفيد علاج على نفقة الدولة بقيمة ٦٨١ مليون جنيه .
  كما أشار محافظ البحيرة أن عام ٢٠٢١ شهد افتتاح مستشفى كوم حمادة التى تعد  صرحاً طبياً عملاقاً تم إنشاؤها وفق أحدث النظم التكنولوجية والتقنيات العالمية لتقديم خدمة صحية على أعلى مستوى لتقدم  الخدمة  لاكثر من ٥٠٠ الف مواطن من مواطنى مركز ومدينة كوم حمادة و المراكز المجاورة والمستشفى مقامة على مساحة ١٢٠٠٠م٢(  مساحة المبانى ٨٤٠٠م٢ ) بتكلفة ٨٢٠ مليون جنيه.

اقرأ أيضا|حصاد ٢٠٢١| محافظ البحيرة تنهي أعمال مسار العائلة المقدسة بتكلفة ٧٦ مليون جنيه