«كهف رام» و«قابل للكسر».. آخر أعمال «أسد المسرح» الفنان عادل زهدي

الفنان عادل زهدي في كواليس فيلم "قابل للكسر"
الفنان عادل زهدي في كواليس فيلم "قابل للكسر"

استحق لقب "أسد المسرح"، حيث استمر الفنان عادل زهدي في العمل والوقوف على خشبة المسرح قبل أن يشتد عليه المرض، فتعرض لأزمة صحية خلال آخر أعماله المسرحية "كهف رام" وطالبه الطبيب بضرورة الراحة والتوقف عن العمل، ولكنه أصر على استكمال المشاركة في ليال عرض المسرحية، إلى أن اشتد عليه المرض بشكل كبير ولم يستطع الاستمرار.


كان العرض المسرحي "كهف رام" آخر الأعمال التي شارك فيها "أسد المسرح" الفنان عادل زهدي خلال الفترة الماضية، وشاركت المسرحية في الدورة الـ14 من المهرجان القومي للمسرح المصري، والتي أقيمت في سبتمبر الماضي.


عرض "كهف رام"، من إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة د.عادل عبده، وشارك في البطولة نوال العدل، محمد الخولي، عادل زهدي وتأليف وإخراج حسن سعد.


كما شارك الفنان الراحل عادل زهدي في الفيلم السينمائي "قابل للكسر" والذي شارك في العديد من المهرجانات العربية والدولية، "قابل للكسر" تأليف وإخراج أحمد رشوان، وبطولة حنان مطاوع، رانيا شاهين، فاطمة عادل، عمرو جمال، خالد خطاب، وعادل زهدي، وعدد من ضيوف الشرف وهم حنان يوسف، عاصم نجاتي، محمد رضوان، وجيه عجمي، محمد عبدالفتاح، هالة عمر، أحمد فتحي.

وكانت قد أعلنت نقابة المهن التمثيلية، صباح اليوم، الجمعة 31 ديسمبر، وفاة الفنان عادل زهدي، الملقب بـ"أسد المسرح المصري"، وذلك بعد معاناة مع المرض خلال الفترة الماضية.

كتب الفنان منير مكرم، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ، قائلًا: «الدوام لله، الزميل الفنان عادل زهدي بعد صراع مع المرض، الدوام لله»، وأوضح أنه سيتم دفن الحثمان بمقابر الأسرة ببورسعيد.
يذكر أن، عادل زهدي ممثل مسرحي شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية والسينمائية منها مسلسلات: "السيرة الهلالية، عمر بن عبدالعزيز، الأشقاء الثلاثة"، وعدد كبير من الأعمال المسرحية منها "الملك هو الملك"، "والله زمان"، وكانت آخر أعماله المسرحية بعنوان "كهف رام"، كما شارك في فيلم "قابل للكسر، مع حنان مطاوع، وإخراج أحمد رشوان.

اقرأ أيضا

نقابة المهن التمثيلية تعلن وفاة «أسد المسرح» الفنان عادل زهدي