وفاة سعودي بعد سقوطه من مرتفع جبلي في عسير

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة انتشال رجال الدفاع المدني السعودي جثة مواطن سقط من مرتفع جبلي وعر في عقبة الشعف بمحافظة بلقرن بمنطقة عسير.

وانتشر الفيديو بشكل واسع في السعودية، ليوثق عملية انتشال جثة الرجل من قبل الدفاع المدني وعدد من المواطنين ومرتادي الطريق وهم يقومون بانتشال جثة المواطن وتم نقله للمستشفى.

وكان الرجل يقصد مكاناً ما بالعقبة وسقط وهو ينزل في منطقة وعرة جداً وفارق الحياة، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة المرصد السعودية.

اقرأ أيضا:مؤرخ روسي يحول بيته إلى معرض جثث أطفال بعد خروجهم من القبور

وفي نفس السياق، توفي متسلق الجبال الإسباني الشهير سيرجيو مينجوتي ، بينما كان يتسلق قمة "كيه 2"، وهي ثاني أعلى قمة في العالم.

ويقول كرار حيدري، سكرتير نادي جبال الألب في باكستان: "وصلت مروحية عسكرية إلى معسكر قاعدة الجبل لجلب جثة متسلق الجبال"، ويتم نقل الجثة إلى إسلام آباد، وذلك حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف أن مينجوت كان أحد أفراد البعثة للصعود إلى قمة الجبل الخطير خلال الشتاء، وسقط على بعد نحو 800 متر في صدع، بينما كان عائدا إلى معسكر القاعدة.

ويعتبر تسلق جبل "كيه 2" أكثر تحديا من تسلق أعلى قمة في العالم، وهي قمة جبل إفرست، ويقع جبل "كيه 2" الذي يبلغ ارتفاعه 8611 مترا في شمال باكستان، بالقرب من الحدود مع الصين.