طقس الجمعة| أمطار غزيرة ورعدية على القاهرة والجيزة وسيول في المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد خلال حالة الطقس، غدا الجمعة، عدم استقرار في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن عدم الاستقرار بدأ، اليوم الخميس، ويستمر حتى السبت المقبل.

 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك زيادة فى  فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد وشمال الصعيد، حيث تكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وأشارت الهيئة، إلى أن غدا الجمعة، تشهد البلاد امتدادا للأمطار خلال فترات النهار من خفيفة إلى متوسطة إلى مناطق الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة.

كما يشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد بنسبة حدوث 60% إلى 80%، على مناطق من (مطروح- الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - البحيرة - كفرالشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - القليوبية - القاهرة - الجيزة- الإسماعيلية - السويس - الفيوم - بني سويف - المنيا) على فترات متقطعة.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن الأمطار قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس (الزعفرانة - رأس غارب - رأس شقير).

وتبين وجود فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق والسواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد، أنه يسود غدا طقس بارد نهارا على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة:

القاهرة: العظمى 16 – الصغرى 11

الإسكندرية: العظمى 16 - الصغرى 12

بورسعيد: العظمى 17 – الصغرى 12

كاترين: العظمى 13 – والصغرى 03

سوهاج: العظمى 19 – الصغرى 09

أسوان: العظمى 23 – الصغرى 10

الوادى الجديد: العظمى 22 – الصغرى 05​
 

وأكدت الهيئة العامة للارصاد، أن منخفض سطحى متعمق على البحر المتوسط بقيم ضغطية منخفضة يصاحبه حوض بارد متعمق فى طبقات الجو العليا.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن المنخفض يتسبب فى سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا على  السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحرى تمتد خفيفة  الى متوسطة ليلا الى  مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب  الوجه البحرى وشمال الصعيد ومدن القناة.

وتكون ذروة الحالة يوم الجمعة حيث تزداد شدة الأمطار لتصبح أمطاراً متوسطة إلى غزيرة  تكون رعدية مصحوبة بحبات الثلج أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة، وقد تصل الى حد السيول يومى الجمعة والسبت على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر والطرق المؤدية من محافظة البحر الأحمر إلى شمال الصعيد.

 

و تسببت موجة الطقس السيئ في التزام المواطنين المنزل، بسبب برودة الطقس فضلا عن سقوط الأمطار في عدة محافظات.