تجديد التعاون بين أكاديمية مصر للطيران للتدريب والسودان

تجديد التعاون بين أكاديمية مصر للطيران للتدريب وسلطة الطيران السوداني
تجديد التعاون بين أكاديمية مصر للطيران للتدريب وسلطة الطيران السوداني
Advertisements

 

قامت أكاديمية مصرللطيران للتدريب بجهود تسويقية متميزة لتجديد التعاون بين أكاديمية مصرللطيران وسلطة الطيران المدنى السودانى فى مجال تدريب الطيارين وأطقم الضيافة الجوية والمهندسين والمرحلين الجويين من دولة السودان الشقيق، وذلك في إستراتيجية وزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصرللطيران  للتوسع في السوق الإفريقية وتكثيف التعاون مع شركاء صناعة النقل الجوي فى الوطن العربى وقارة افريقيا.

وقامت الأكاديمية، باستقبال وفد عالى المستوى من سلطة الطيران المدنى السودانى للإطلاع على أحدث البرامج التدريبية وأجهزة محاكاة الطيران لتدريب الطيارين بالأكاديمية، والتى تمثل طرازات الإيرباصA320,A320neo, A220/300, A330/ A340  وطرازات البوينج B737-800,B777، وكذلك أجهزة الطيران التمثيلى لتدريب الضيافة الجوية على إجراءات الطوارئ CEET وتقديم الخدمة CST.

وأبدى الوفد السوداني، إعجابه بكافة الإمكانات المتاحة داخل الأكاديمية متمنياً مزيد من هذا التعاون المثمر مما يزيد من كفاءة العنصر البشري في قطاع النقل الجوى السودانى البشري في قطاع النقل الجوى السوداني.

وأوضح الطيار عمرو أبوالعينين رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران، أنه انطلاقا من ريادة أكاديمية مصر للطيران للتدريب فى مجال تدريب الطيران والثقة العالية التى تتمتع بها بين دول الجوار وسعيها المستمر نحو التوسع وزيادة الإنتشار وتكثيف التعاون بينها وبين شركات الطيران فى الوطن العربى، قامت الأكاديمية فى الأونة الأخيرة باستقبال وفداً عالى المستوى من سلطة الطيران المدنى العراقية لتجديد إعتماد تدريب الطيارين، أطقم الضيافة الجوية، المهندسين والمرحلين الجويين العراقيين.

وقام الوفد بالإطلاع على أحدث البرامج التدريبية وأجهزة تدريب الطيارين التى تشمل طرازات الإيرباص-A320-A320 NEO- A220/300- A330/ A340- وبوينج B737/800-B777، وكذلك أجهزة الطيران التمثيلى لتدريب الضيافة الجوية على إجراءات الطوارئ CEET وتقديم الخدمة CST، حيث أبدى الوفد إعجابه بالإمكانات الحديثة والمتطورة التى استحدثتها الأكاديمية مؤخرا.

يذكر أنه، قد تم وصول أطقم من الضيافة الجوية العراقية للبدء فى عملية التدريب  مما يرسخ من روابط التعاون ويزيد من كفاءة العنصر البشري.

ويأتي التعاون مع الخطوط الجوية العراقية عقب  تجديد التعاون الشهر الماضي ومع الخطوط الجوية الليبية في مجالات التدريب المختلفة.

وكان قد التقى الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام والطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بشركتي بوينج وإيرباص العالميتين في مجال تصنيع الطائرات، وتناول اللقاء آليات التعاون المشترك بين الشركة الوطنية مصرللطيران والشركتين والذي يمتد لعشرات السنين في مجال صناعة النقل الجوي.

 

 

اقرا ايضا : وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل السوداني تعزيز التعاون الثنائي

Advertisements