«المشروعات الصغيرة»: 36 مليار جنيه في 7 سنوات لتوفير 2.3 مليون فرصة عمل| فيديو

المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

قال المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز ضخّ نحو 36 مليار جنيه في أخر 7 سنوات، بواقع 1.5 مليون قرض لتوفير 2.3 مليون فرصة عمل، وفي العام الحالي ضخّ 6.2 مليارات جنيه بواقع 180 ألف قرض.

وأضاف شاش، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "نقدم مجموعة كبيرة من الخدمات غير التمويلية مثل المساعدة في إعداد دراسات الجدوى وتحديد فكرة المشروع وكيفية البدء والأوراق والمستندات".

وكشف نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، شروط التقدم بطلب للحصول على قرض من الجهاز، موضحًا: "يجب أن يكون عمر المتقدم أكثر من 21 سنة ويجيد القراءة والكتابة وأن يكون المشروع في نفس المحافظة التي يقيم فيها، وتعتبر الجدية أهم الشروط".

اقرأ أيضاً| مستشار الرئيس للصحة: تلقيح 60 مليون مواطن بتطعيمات كورونا | فيديو

وأوضح المهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أننا نقوم بعمل استعلام ميداني وسوقي لضمان عدم وجود أي مشكلات في المعاملات البنكية مع العميل، ودراسة الجدوى وخبرة صاحب المشروع، ونساعد في استخراج الأوراق المطلوبة مثل السجل والبطاقة الضريبية والترخيص، ولدينا 33 مكتب في جميع محافظات الجمهورية، فيها وحدات الخدمات للمساعدة في هذا الأمر".