ذروة عدم الاستقرار.. الأرصاد: أمطار غزيرة على عدة محافظات| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت د.منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الخميس نشهد حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، وفرص لسقوط الأمطار والثلوج على القاهرة الكٌبرى وبعض المحافظات الأُخرى والسواحل الشمالية.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا «الصباح المُذاع» على قناة «إكسترا نيوز»، أن  غداً «يوم الجمعة»، تكون ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على القاهرة الكٌبرى، وشمال البلاد، وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أن يصاحبها رعد وبرق.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أنه وفقاً للطبيعة الجغرافية في سيناء وخليج السويس، فإن الأمطار الغزيرة ستؤدي إلى السيول، منوهة إلى  أن حالة عدم الاستقرار ستستمر حتى يوم الأحد القادم ولكن ذروة الحالة تكون غداً يوم الجمعة.

اقرأ أيضاً| تاج الدين: بدء انكسار الموجة الرابعة من إصابات كورونا.. والالتزام ضرورة

وأشارت غانم إلى أن كمية الأمطار يوم السبت والأحد ستكون خفيفة عن يوم الجمعة".، منوهة أن الأمطار تمتد لمحافظات شمال الصعيد، والفيوم، والمنيا وغيرهم.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك نشاط كبير للرياح، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة اليوم على سواحل البحر المتوسط، موضحة أن ارتفاع أمواج البحر اليوم تتراوح ما بين 2.5 إلى 4 متر.

ونصحت منار غانم قائدي المركبات والمسافرين على الطرق القيادة بهدوء تام واتباع كافة تعليمات المرور.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين من الاقتراب من أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وألواح الإعلانات المعدنية الموجودة في الشوارع، وأشارت إلى أنه يجب على المواطنين ارتداء الملابس الشتوية التقيلة خاصة في ساعات الليل واتباع النشرة الجوية باستمرار.