محمود محيي الدين: متوسط التضخم في مصر تحت السيطرة |فيديو

محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي
محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي

قال محمود محيي الدين، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن متوسط التضخم في مصر في إطار السيطرة، مشيرًا إلى أن المشروعات القومية تساعد في تعزيز حركة النمو الاقتصادي.

اقرأ أيضا| احسب معاشك في قانون التأمينات الجديد بطريقة بسيطة

وأضاف "محيي الدين" خلال حواره عبر تطبيق زووم مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" المذاع على فضائية "CBC" أن العالم كله لم يتعافى من آثار جائحة كورونا منذ 2020 وحتى الآن قبل الدخول في العام الجديد.

وأشار إلى أن العالم ظل يعاني من آُثار الأزمات الاقتصادية المتتابعة منذ عام 2008 حتى جاءت جائحة كورونا، موضحًا أن هناك تعافي في حركة التجارة الدولية زادت بحدود 10%.

وأكد ضرورة أن يتم زيادة الإنتاجية من أجل تحسين دخل الفرد أو أن يتم محاولة زيادة نصيب العامل من خلال زيادة الناتج ليصبح أعلى مما هو عليه حاليًا.

وفي نفس السياق، قال الدكتور محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن مصر لديها فرص استثمارية هامة وواعدة في قطاعي الكهرباء والمرافق الحيوية للاستثمار الخاص سواء في الاستثمار المحلي والأجنبي، من خلال التوسع في النشاط إما من خلال المشاركة أو القيام بالمشروعات بشكل مستقل.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات النسخة الثالثة من قمة مصر الاقتصادية، والتي عقدت تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وقادة الرأي والمتخصصين في المجال الاقتصادي وعدد من رجال المال والاعمال، وكانت مشاركة محيي الدين من خلال فيديو خاص وحصري، لقمة مصر الاقتصادية، من مقر إقامته بواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد "محيي الدين"، وجود عدد من الأسباب تزيد من تنافسية هذه الفرص، وهي ضخ مصر استثمارات الضخمة خلال الفترة الماضية في مشروعات البنية الأساسية في الطرق ومشروعات الطاقة التقليدية أو المتجددة، لتحقق نقلة نوعية في هذه القطاعات.

وأوضح د. محمود محي الدين، ضرورة التعامل المتوازن والعاجل مع تغيرات المناخ، حيث تستعد مصر لاستضافة قمة المناخ في أكتوبر القادم، قائلا: "هناك استثمارات مهمة موجهة لتخفيف آثار الانبعاثات الضارة للمناخ، مثل الاستثمار في الطاقة البديلة والمتجددة".