دورة إسعافات أولية للجهاز الطبي للزمالك| صور

جانب من الحدث
جانب من الحدث


قام الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بالتنسيق مع مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة وأمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة، بتنظيم دورة إسعافات أولية لأفراد الجهاز الطبي للفريق، بالتعاون مع الجمعية الأوروبية للإنعاش القلبي الرئوي، وذلك داخل مقر القلعة البيضاء. 


أكد أسامة أن هذه الدورة عبارة عن كورسات إسعافات أولية للتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي، مضيفا أنها تهدف إلى الحفاظ على اللاعبين وصحتهم ، خاصة في ظل كثرة حالات الوفاة خلال الفترة الماضية داخل الملاعب.


أشار رئيس الجهاز الطبي للزمالك إلى أنه يسعى بشكل مستمر إلى الارتقاء بالمستوى الطبي داخل النادي، ضمن الإستراتيجيات المتبعة بالتنسيق مع إدارة النادي.

وفي سياق اخر أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك أنه وعد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بصرف مكافأة الفوز بالدوري في الفترة الحالية، جاء ذلك خلال الجلسة التي جمعت مرتضى منصور رئيس النادي باللاعبين والجهاز الفني منذ عدة أيام.


وتحدث لاعبو الفريق الأبيض مع رئيس النادي بشأن عدم صرف مكافأة الدوري، بالرغم من مرور 8 جولات من الموسم الجديد وحصولهم على وعود كثيرة من اللجنة السابقة لإدارة النادي.


وأصدر رئيس النادي قراره بصرف مكافآت الفوز للاعبين قبل نهاية الأسبوع الجاري وأخطر أمير مرتضى المشرف على الكرة بالقلعة البيضاء بهذا القرار.
وكان الزمالك حصل على راحة حتى يوم 5 يناير المقبل على أن يستأنف الفريق تدريباته في السادس من يناير، بعد إلغاء دورة الإمارات الودية التي كان مقررا لها في يناير المقبل.
ويستعد الزمالك للمشاركة في بطولة كأس الرابطة، المقرر إقامتها في شهر يناير المقبل، بعدما تقرر إلغاء الدورة الودية التي كان مقررا لها في يناير بعد تعذر سفر الفرق المشاركة في الدورة إلى الإمارات.

وكانت قرعة دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا التي أقيمت بمقر الاتحاد الافريقي "كاف" أسفرت عن وقوع الزمالك في المجموعة الرابعة برفقة أندية الوداد البيضاوى المغربى و بترو أتليتكو وساجرادا الأنجوليين..
وجاءت ترتيب مباريات الزمالك على النحو التالى :

الزمالك ضد بترو أتليتيكو الأنجولي أحد يومي 11 أو 12 فبراير

ساجرادا إسبرانسا الأنجولي ضد الزمالك أحد يومي 18 أو 19 فبراير

الوداد المغربي ضد الزمالك أحد يومي 25 أو 26 فبراير

الزمالك ضد الوداد المغربي أحد يومي 11 أو 12 مارس

بترو أتليتيكو الأنجولي ضد الزمالك أحد يومي 18 أو 19 مارس

الزمالك ضد ساجرادا إسبرانسا الأنجولي أحد يومي 1 أو 2 إبريل