ضبط 280 طربة حشيش بحوزة 3 من مروجى المواد المخدرة بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت النيابة العامة بالإسكندرية بحبس تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة 4 أيام على ذمة التحقيقات .. وكانت قد رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى و الأمن العام وبالإشتراك مع مديريتى أمن الأسكندرية  والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة نشاط 3 من العناصر الإجرامية لإثنين منهم معلومات جنائية تخصصوا فى الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم مُتخذين من دائرة قسم شرطة أول العامرية بالأسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم  حال إستقلالهم سيارتين بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالأسكندرية ، وبحوزتهم عدد 280 طربة من مخدر الحشيش وزنت 28 كيلو جرام و مبلغ مالى و 3 هواتف محمولة وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ3 ملايين جنيه تقريبًا, و بمواجهتهم بالمضبوطات اقروا بحيازتهم المواد المخدرة بغرض الإتجار و بالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفي سياق آخر قاد اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة شرطة المرافق بالإسكندريه وبمشاركة محارب هيلع رئيس حي شرق، حملة موسعة استهدفت السوق التجاري بسموحة وذلك في إطار تشديد الرقابة على الأسواق والطرق لإزالة المخالفات والتعديات على المنفعة العامة، وتطبيق الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا حرصاً على سلامة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن تحرير ٢٧ محضر مخالفة متنوعة من؛ أمن صناعي ورصد بيئي وتموين وصحة، وضبط ١٥٢ حالة إشغال وهالك، بالإضافة إلى إزالة ١٠ من التند المخالفة وعدد من المخالفات الإعلانية.

كما قامت الحملة بغلق 5 محال تجارية لعدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية المتبعة أو لعدم وجود التراخيص الرسمية اللازمة لإدارة نشاطها، وفي ذات السياق فرضت الحملة الغرامات الفورية على 6 أفراد لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامة.

وخلال الحملة تم ضبط عدد من أسطوانات الغاز كبيرة الحجم داخل احد المطاعم دون اتباع أي إجراءات حماية أو تأمين مما يجعلها تمثل خطورة داهمة، و تم التحفظ عليها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المنشأة المخالفة.

هذا وتستمر حملات حي شرق لفرض الإنضباط بالشوارع والحد من المخالفات والتعديات.

اقرأ أيضاً : السيطرة على حريق في شقة بالهرم