بتمويلات 77 مليون جنيه.. أسوان تستحوذ على اهتمام تنمية المشروعات في عام

دكتورة نيفين جامع
دكتورة نيفين جامع

ضخ جهاز تنمية المشروعات لمحافظة أسوان تمويلات خلال الفترة من 1 يناير 2021 وحتى 30 نوفمبر 2021 بقيمة 77 مليون جنيها مولت 2300 مشروع في القرى المستهدفة بمراكز إدفو وكوم إمبو ونصر النوبة وفرت نحو 4 آلاف فرصة عمل.

يأتي ذلك في إطار دور الجهاز في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى المعيشة في المناطق الأكثر احتياجًا، فقد تم التركيز على محافظة أسوان بضخ اجمالي تمويلات بقيمة  1.13 مليار جنيه خلال 7 سنوات في الـفترة من 1/7/2014 وحتى 30/11/2021.

اقرأ أيضاً | «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية لأهالي أسوان | صور

عقد جديد بين بنك مصر وجهاز تنمية المشروعات بـ100 مليون جنيه


وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة ورئيس جهاز تنمية المشروعات الدكتورة نيفين جامع أن الجهاز مول نحو 58 ألف مشروع صغير ومتناهي ووفر حوالي 75 ألف فرصة عمل منها حوالي 592 مليون جنيه مولت نحو 55 ألف مشروع متناهي ووفرت نحو 63 ألف فرصة عمل للمواطنين خاصة في القرى والمراكز الأكثر احتياجا.


وأضافت أن الجهاز ساهم في تنفيذ مشروعات كثيفة العمالة لتطوير وتحسين البنية الأساسية والتنمية المجتمعية بمحافظة اسوان ولتوفير فرص تشغيل للعمالة غير المنتظمة وبيئة أفضل تساعد على التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر حيث قدم منحًا بلغت 159 مليون جنيه وفرت حوالي 1.8 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة.


جدير بالذكر ان ولاء جاد الكريم، مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، قال في تصريحات صحفية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع مبادرة "حياة كريمة" بشكل يومي وعلى علم بكل التفاصيل حول مشروع حياة كريمة ومشروع تطوير الريف المصري.


وأضاف أن مصر تعمل على تنمية كافة قرى الجمهورية، ويتم  إجراء عملية تطوير وتنمية شاملة في ريف الوجه القبلي الذي يعتبر الأفقر على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن قرى الصعيد تستحوذ على النصيب الأكبر في المبادرة الرئاسية.