محافظ دمياط: المرأة تحظى باهتمام كبير تحت قيادة الرئيس السيسي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  أن المرأة المصرية حظيت باهتمام كبير من الدولة خاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وإطلاق عام ٢٠١٧ عامًا للمرأة المصرية و كذا الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ لينطلق هذا الملف نحو أفق جديد لتشغل مناصب قيادية عليا بمختلف مؤسسات الدولة و تجربتها الشخصية كثانى سيدة تتولى منصب محافظ فى مصر.

اقرأ أيضاً| محافظ كفرالشيخ يتابع حادث غرق مركب في البحر المتوسط  

جاء ذلك خلال مشاركتها في الندوة التى عقدتها سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة عبر الوسائل الإلكترونية والتى جاءت حول "تمكين المرأة وحماية الفتيات والنساء فى مصر والامارات".

وأشارت الدكتورة منال عوض أيضاً إلى ما حققته من جهود لدعم ملف المرأة والذى جاء انطلاقًا من محاور الرؤية التى رسمتها القيادة السياسية، حيث جاء من أهم تلك الجهود مشروع المدينة الصديقة للنساء الذى شهدت دمياط انطلاقته الثانية على مستوى الجمهورية بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة و بمنحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وذلك بهدف إتاحة كافة الخدمات للسيدات وأطفالهن وتمكينهن إقتصادياً، من خلال تدريبهن على آلية إدارة المشروعات عبر حساب مدخلات ومخرجات المنتج وإعداد دراسات الجدوى وبالتالي جعلهن رائدات أعمال.

وفى سياق الخبر قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بجولتها  التى رافقها خلالها المهندس محسن حامد رئيس جهاز تعمير سيناء، بإجراء زيارة ميدانية إلى موقع مشروع تغطية ترعة الخياطة والتى تأتى ضمن البرنامج القومى لتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجًا وفقاً لبنود البروتوكول المبرم بين وزارتى التنمية المحلية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

حيث تابعا خلال الزيارة معدلات تنفيذ المشروع والذى يجرى على مرحلتين بطول 550 متر، كما اطلعت "المحافظ" على موقف الأعمال المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة ،واستكمال مد خط الصرف الصحي لتغطية المنطقة الغير مخدومة بتلك الخدمة ، وأكدت على الجهة المُنفذة بإعداد جدول زمنى يتضمن مواعيد الانتهاء من المشروع لتحقيق الهدف من تنفيذه  للحد من التلوث و الحفاظ على البيئة فضلاً عن الإرتقاء بالمظهر الحضارى العام.
وعقب زيارتها لموقع المشروع ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إجتماعاً لمناقشة موقف مشروع تغطية ترعة الخياطة، وذلك عقب زيارتها للموقع صباح اليوم.

هذا وقد حضر الإجتماع المهندس محسن حامد رئيس جهاز تعمير سيناء، و اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد و رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى و رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، ومديرى مديريتى الطرق والرى والهيئة العامة للطرق والكبارى، و تم خلاله استعراض الموقف التنفيذى لخط الصرف الصحي المار بالمنطقة لتغطيتها بتلك الخدمة، والأعمال المتبقية من المشروع.

كما اطلعت "المحافظ" على خطة الهيئة العامة للطرق والكبارى لتمهيد الطريق ورفع كفاءته وذلك فور الانتهاء من الأعمال، وأكدت على إعداد دراسة لبحث إمكانية تنفيذ رفع كفاءة الطريق حتى نهايته.

وفى هذا السياق، وجهت «محافظ دمياط» بإعداد جدول زمنى يتضمن مواعيد الانتهاء من كل أعمال المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية، والإسراع فى المعدلات التنفيذية مع مراعاة كافة الاشتراطات والمعايير فى هذا الشأن.
والجدير بالذكر أن مشروع تغطية ترعة الخياطة يأتى ضمن البرنامج القومى لتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجًا وفقاً لبنود البروتوكول المبرم بين وزارتى التنمية المحلية والاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وذلك بطول 550 متر.