المحافظ : المشروع سيكون له أثر بالغ في النهوض بالدقهلية سياحيا 

«مسقط رأس أم كلثوم».. تحويل قرية طماي الزهايرة لمقصد سياحي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المحاسب متولي عبد العال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين لتيسير اعمال الوفد الزائر من وزارة الثقافة في زيارته الميدانية لقرية طماي الزهايرة بمركز السنبلاوين "مسقط رأس أم كلثوم "للدراسة علي الطبيعة لتحويلها  لقرية نموذجية لتكون مقصدا للسياحة الداخلية والخارجية ..

هذا وقد اوضح رئيس المدينة أنه تم تكليف كلا من فتحى حسن نائب رئيس المركز و عاطف بدوى مدير عام المتابعة وعادل أحمد موافى رئيس الوحدة المحلية بميت غريطة لمرافقة لجنة وزارة الثقافة. 


وقال أن اللجنه قامت بمعاينة المنزل الذي ولدت وعاشت فيه ام كلثوم والمنطقة المحيطة به بالكامل علي الطبيعة وذلك بهدف بلورة رؤية موحدة لدراسة تنفيذ هذا المشروع السياحي الثقافي الكبير بقرية طماي الزهايرة بنطاق رئاسة المركز،و التقت اللجنة في زيارتها بأحد أفراد عائلة وأسرة ام كلثوم وعدد من مواطني القرية.. 
 هذا وقد أكد  " محافظ الدقهلية" أن هذا المشروع السياحي  سيكون له الأثر البالغ في وضع محافظة الدقهلية من الناحية السياحية لما تمثله الراحلة أم كلثوم للمصريين وللكثيرين من أبناء الدول العربية وباعتبارها قيمة فنية وغنائية خالدة مازالت عالقة في الأذهان بفنها وما قدمته عبر تاريخها الغنائي فضلا عن إسهامتها المعروفة في النضال الوطني.


هذا وقد ضم وفد وزارة الثقافة كلا من  رامي صبري مدير المشروعات للجهاز القومي للتنسيق الحضارى بوزارة الثقافة والمهندس سامح حلمي والمهندس اشرف ابواليزيد والمهندسة جيهان فؤاد والمهندس أحمد عادل أعضاء  الجهاز القومي للتنسيق الحضارى بوزارة الثقافة، ورافق الوفد من ديوان عام المحافظة المهندسة إيناس يسري مديرة إدارة الثراث بالشئون الهندسية، والمهندسة نجوى مصطفى عضو اللجنة بالشئون الهندسية بالمحافظة.
وأكد المحافظ أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية نحو دراسة مقترح تحويل قرية " طماي الزهايرة" بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية لتكون مقصدا للسياحة الداخلية والخارجية، وفي إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة والفعالة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية يشكل لجنة من الإدارة الهندسية والتخطيط العمراني لفحص منازل بن زيد والزعفران