وزير المالية: موازنات «إلكترونية» للهيئات الاقتصادية العام المقبل

 د. محمد معيط وزير المالية
د. محمد معيط وزير المالية

أعلن د. محمد معيط وزير المالية عن الإطلاق التجريبى لمشروع ميكنة إعداد وتنفيذ ورقابة موازنات الهيئات الاقتصادية فى مارس المقبل؛ تمهيدًا للتطبيق الفعلى مع موازنة العام المالى الجديد، جاء ذلك خلال استعراض الوزير لتقرير حول جهود تطبيق نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية «GFMIS» بالهيئات الاقتصادية، حيث وجه الوزير بتكثيف البرامج التدريبية للعاملين بالهيئات الاقتصادية لضمان تأهليهم للتعامل الأمثل مع المنظومة الجديدة، على نحو يؤدى إلى تحقيق المستهدفات المنشودة.


وأكد الوزير أن تطبيق نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية يُسهم فى إرساء دعائم التحول إلى «مصر الرقمية» حيث يساعد فى تسهيل الربط الإلكترونى بين جهات الدولة بما يؤدى إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات العامة، إضافة إلى البيانات اللحظية التى توفرها هذه المنظومة الإلكترونية الجديدة، ورفع كفاءة الإنفاق العام وتحقيق الانضباط المالى، وأشار إلى أنه لا مساس باللوائح الداخلية المعتمدة بالهيئات الاقتصادية حيث تعد المنظومة أحد روافد تعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة التى تسهم فى تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية.


وأكد وليد عبدالله رئيس الإدارة المركزية لموازنة الخزانة بالوزارة مدير مشروع نظام إدارة المعلومات المالية الحكومية «GFMIS»، أنه سيتم تطبيق المنظومة بشكل تجريبى خلال مارس.

وحتى يونيو المقبلين تمهيدًا لتطبيقها بموازنة العام المالى المقبل لربط كل أجهزة الحكومة إلكترونيًا؛ بما يُسهم فى خلق نظام قوى لإدارة المالية العامة من خلال دمج وضبط وحوسبة كل العمليات المالية الحكومية، بدءًا من إعداد الموازنة وتنفيذها ورقابتها.

 

أقرا ايضا | وزير المالية: موازنات إلكترونية «تجريبية» للهيئات الاقتصادية في مارس المقبل