كيروش يعلن اليوم قائمة «التحدى الكبير»

غداً جهاز فنى المنتخب الوطنى يعلن القائمة النهائية للمشاركين «بأمم أفريقيا»

كيروش يعلن اليوم قائمة «التحدى الكبير»
كيروش يعلن اليوم قائمة «التحدى الكبير»


يعلن غداً الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة كارلوس كيروش، القائمة النهائية للاعبين المشاركين فى بطولة أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون والتى يخوض بها منتخب مصر التحديات الكبيرة بالبطولة..


 وقرر كيروش، منح اللاعبين الدوليين راحة لمدة ثلاثة أيام طبقا للأجندة الدولية استعدادا للمشاركة فى نهائيات الأمم الأفريقية بالكاميرون التى تبدأ بالنسبة للمنتخب 11 يناير المقبل بلقاء نيجيريا ضمن المجموعة الرابعة التى تضم معهما منتخبى السودان وغينيا بيساو.  
 جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده كيروش مع جهازه المعاون عبر تطبيق زووم حيث يتواجد خارج البلاد لقضاء أعياد الكريسماس مع عائلته.

 كما تقرر أن تقام تدريبات الفريق غداً وبعد غد من خلال معسكر مفتوح يحصل بعدها اللاعبون على راحة السبت المقبل، على أن يبدأ المعسكر المغلق للفريق بعدها بـ ٢٤ساعة حتى موعد السفر إلى مدينة جاروا الكاميرونية 7 يناير  القادم استعدادا لمباراتى نيجيريا وغينيا بيساو يومى 11 و15 من نفس الشهر ينتقل بعدها الفريق إلى العاصمة الكاميرونية ياوندى لملاقاة المنتخب السودانى 19 يناير فى ختام مرحلة المجموعات فى البطولة.


 وصرح ضياء السيد المدرب العام أن البرتغالى سيعود اليوم بعد أن أجل عودته لمدة ٢٤ ساعة لعدم توافر طيران بسبب أعياد الميلاد فى البرتغال على أن يعلن مساء القائمة النهائية.


 وشدد السيد على أن البرتغالى طلب توفير ودية قوية خلال فترة المعسكر، وذلك «كبروفة» نهائية للفراعنة قبل الكان. مشيرا إلى أن أحمد مجاهد رئيس الجبلاية يقدم كل سبل الدعم لتوفير الراحة للمنتخب قبل منافسات الكان.


 وكان كيروش قد استقر على معظم القوام الأساسى لقائمة الفراعنة التى ستشارك فى كأس امم أفريقيا وضمت كلا من: محمد الشناوى ومحمد صبحى ومحمود جاد أو أبو جبل، ومحمد صلاح، وحمدى فتحى، ومحمود الونش، وأحمد زيزو، وأيمن أشرف، وأحمد فتوح وأحمد حجازى، وعمر كمال، ومحمد حمدى، ومصطفى فتحى، ومحمد الننى، وعبدالله السعيد، ومحمود تريزيجيه، ومصطفى محمد، وعمر مرموش.


 وقالت مصادر مقربة من الجهاز الفنى المعاون، إن كيروش يضع فى حساباته تغيير بعض اللاعبين حتى آخر لحظة ،وفى حال ظهور أى لاعب بمستوى عال ستكون هناك مقارنة عادلة بينه وبين اللاعب الذى يلعب فى نفس مركزه، والأولوية ستكون لضم الأكثر جاهزية حتى يظهر المنتخب فى البطولة بشكل يليق بسمعته الأفريقية ،خاصة أن الفراعنة يعدون من المنتخبات الأكثر تحقيقا للقب خلال البطولات السابقة.