خلال لقائه بأمناء الأسر.. الأنبا موسى يشيد بدور بشباب الأسر الجامعية

نيافة الحبر الجليل الأنبا موسى
نيافة الحبر الجليل الأنبا موسى

التقى نيافة الحبر الجليل الأنبا موسى، أسقف عام الشباب، بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالعشرات من أُمناء الأسر الجامعية، وذلك بقاعة البابا أثناسيوس الرسولي، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

أكد نيافة الأنبا موسى، خلال اللقاء أهمية السماح للشباب بتولي قيادة خدمات الأسرات الجامعية، مشددا على أن الشباب هم خط الدفاع الثاني عن الكنيسة، وهم عمادها ومستقبلها، مؤكداً أنهم نجحوا في إثبات أنفسهم في العديد من الأنشطة في الفترة الأخيرة.

وشدد الأنبا موسى على أن الأسرات يجب أن تقاد وفق نظرية دوائر القيادة، ونبذ فكرة المثلثات التي تعتمد على فكرة وجود قائد وتابعين، بل وفق نظرية دوائر القيادة فكل فرد يخدم الآخر ويسلم له الخبرات.

أقرأ أيضا| الأرثوذكسية تحيي تذكار نقل جسد أسقف كريت إلى القسطنطينية

فيما عرضت الأسر الأنشطة التي قامت بها خلال عام 2021 والصعوبات التي واجهتها في خدمة الشباب وعلي رأسها الأماكن الخاصة بعقد اجتماعات تلك الأسر ووجود عجز في الأماكن وحرمان بعض الأسر من عقد الإجتماع الأسبوعي لهم بجانب تراخي خدمة المتابعة والافتقاد، وطالبوا بتطوير شامل في خدمتي إعداد خدام وإعداد قادة والتركيز علي خلق خدام قادرين على تحمل المسؤولية وإدارة الأسرة.

يذكر أن خدمة الأسر الجامعية، تخدم 104 أسرة جامعية، وبفرض وجود 1000 مخدوما في الأسرة الواحدة، سيخرج 104 الف مخدوما على الأقل وهو عدد لا يستهان به، حتماً ستجد الكنيسة بينهم قادة ومستقبلاً لها.

شارك في اللقاء عدد من الآباء الكهنة وأعضاء الأمانة العامة الحالية للأسرات الجامعية.