محافظ الدقهلية: حصر قطع الأراضي المستهدف لإقامة مشرعات «حياة كريمة»

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء على أن ما يحدث في عهد الرئيس السيسي من تطوير وتنمية شاملة للقري المصرية من خلال مبادرة حياة كريمة لم تشهدها الدولة المصرية من قبل.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والدكتور محمد ابوغنيمة السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات رؤساء قطاعات المرافق والخدمات. 

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية: الانتهاء من 4421 عقد تقنين لواضعي اليد على أراضي الدولة

وكلف «مختار» رؤساء المراكز بسرعة الإعداد الجيد للمرحلة الجديدة لمبادرة «حياة كريمة» بالمراكز من خلال حصر وإعداد بيان بقطع الأراضي المستهدف إقامة مجمعات خدمية عليها بالقري من خلال التنسيق مع كافة المديريات الخدمية.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الري بالدقهلية بتشكيل لجنة من الري بكافة المراكز للمرور على كباري الري بالقري وإعداد بيان بالكباري التي تحتاج إلى عملية إحلال وتجديد أو رفع كفاءة أو صيانة لبدء العمل بها ضمن مبادرة حياة كريمة.

كما وجه «مختار» لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتطبيق نموذج حياة كريمة لمباني الخدمات في مبادرة حياة كريمة على جميع مدن المحافظة التي تحتاج إلى مجمعات خدمية.

كما أكد المحافظ على ضرورة التوصل والتنسيق المستمر بين كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة من أجل إنهاء كافة المشروعات التي تخدم المواطنين في كافة القطاعات وسرعة الانتهاء من تنفيذها وفقاً للبرامج الزمنية المقررة.

وثمن «مختار» دور مديرية الصحه بالدقهلية على جهوده في الانتهاء من تطعيم كافة العالمين بالجهاز التنفيذي بالمحافظة بلقاح كورونا وتحقيقها مركز متقدم على مستوى الجمهورية، ووجه الشكر لكافة الأطقم الطبية.

وتم خلال الاجتماع الموافقه على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 140 مترًا مربعًا بشارع العروبه بمدينة دكرنس لإنشاء مكتب بريد نموذجي لصالح الهيئة القومية للبريد بقيمة إيجارية شهرية بنظام حق الانتفاع.

كما تمت الموافقه على طلب أحد المواطنين بتغير اسم مسجد حسونه بقرية بهيده مركز ميت غمر الي مسجد البر الرحيم، والموافقة علي طلب الشركة المصرية للغازات الطبيعية «جاسكو» بشأن تنفيذ خط غاز طبيعي التغذيه البديلة لمنازل مركزي بلقاس وشربين وإنشاء غرف جديدة مع تعويض كافة المزراعين التعويض المادي المناسب.