صحة المنيا: الكشف على 13 ألف مواطن بـ7 قوافل طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، أنه تم تنفيذ 7 قوافل طبية بقرى المحافظة تضمنت قريتي معصرة حجاج و صندفا بمركز بني مزار، وقفادة بمركز مغاغة، وقريتي الشيخ عبادة و أبو قلتة بمركز ملوى، والخياري بمركز أبو قرقاص، وأولاد مرجان بديرمواس، وذلك على مدار شهر نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضاً| فحص 204 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية لعلاج أمراض سوء التغذية بالمنيا

و يأتي ذلك تنفيذاً للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبرعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، و في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لوصول وتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا.

  ومن جانبه أوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، انه تم توقيع الكشف الطبي علي 13 ألف و 273 حالة (تخصصات مختلفة) بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان، وتحويل للمستشفيات للحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج.

  وقال الدكتور محمود خليفة الحسن، منسق القوافل الطبية بالمديرية، إنه تم عمل عدد 814 تحليل مختلف، وعمل موجات صوتية لــ 317 حالة، ورسم قلب لـ 92 حالة، وأشعة سينية لـ 45 حالة، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 889 متردد، وتحويل للمستشفيات 311 حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحي لعدد 952 متردد.

وفى سياق اخر نظمت امس مديرية الصحة بالمنيا، قافلة طبية علاجية في قرية الشيخ مسعود بمركز العدوة وتستكمل اعملها اليوم ، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

وفي سياق متصل، تستهدف 192 قرية باجمالي 757 تابع محافظ المنيا يوجه رؤساء بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"بالمتابعة الميدانية لمعدلات تنفيذ المشروعات.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن المحافظة بجميع بأجهزتها التنفيذية تسابق الزمن من أجل الانتهاء من مشروعات حياة كريمة، في 192 قرية و757 تابعا بنطاق 5 مراكز مستهدفة، والتي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بهدف تطوير قرى الريف المصري، مؤكداً أنه يتابع يومياً نسب التنفيذ بتلك المشروعات، الى جانب عقد اجتماع أسبوعي، لاكتشاف المشكلات التي تظهر والعمل على حلها بشكل لحظي حتى يتم الانتهاء من المشاريع في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن المنياوي.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة التنفيذية، بنطاق المراكز التي يجرى بها تنفيذ أعمال التطوير، بالمتابعة الميدانية والتواجد على أرض الواقع والتواصل مع المواطنين داخل القرى وحل المشكلات التي تظهر أمامهم حيث يتم المرور ميدانياً على كافة المشروعات لمتابعة نسب التنفيذ وإزالة المعوقات.

وتنفيذاً لتكليفات المحافظ، تابع عامر طه، رئيس مركز ومدينة ديرمواس، بدء أعمال صب خرسانة الأحواض بمحطة معالجة الصرف الصحي بالعمارية الشرقية التابعة لمجلس قروي تل بني عمران، والمقامة على مساحة ٢١ ألف متر، وتخدم قرى شرق النيل بمركز ديرمواس، كما تفقد احمد خلف، رئيس مركز ومدينة العدوة، عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بدائرة المركز.