فن من نوع آخر.. رسام مغربي يكتب سورة البقرة على بيضة| فيديو

 رسام مغربي
رسام مغربي

موهبة فنية فرضت نفسها على الساحة، انتشرت أعماله على السوشيال ميديا، ولاقت إقبال كبير نظرًا لروعتها وصعوبة تنفيذها، شيء لا يصدقه عقل، سورة البقرة مكتوبة على قشرة بيضة، أيه الكرسي منقوشة على حبة أرز، وغيرها من الرسومات المبهرة للمغربي.

في البداية يقول المغربي فؤاد كبداني، لـ«بوابة أخبار اليوم»: «درست الطيران وكنت أعمل في مجال الفاشون كمصمم أزياء، لأن لدي هواية الرسم منذ أن كنت صغير».

وأضاف «كبداني»، بدأت الرسم والنحت في فن المصغرات منذ 7 سنوات، أرسم وأنحت بأحجام صغيرة، كنت أحب دائما أن أقدم شيء مختلف عن الآخرين، أحب الأشياء المختلفة والمميزة، مع مرور الوقت زادت وتطورت مهاراتي بالممارسة، وكلما زادت المهارة أختار مواد هشة أكثر للرسم عليها، مثل المأكولات، والعظام الصغيرة والحجر، كذلك النحت بأحجام صغيرة على أعواد الكبريت، الطباشير، حجر قلم رصاص، أحمر الشفاه وعدة أشياء غير متوقعة لأي شخص. 

ويستكمل: «فن المصغرات يحتاج دقة عالية وصبر، مختلف عن كل الفنون، ونادر جدًا خاصة لما نتحدث عن أحجام ميليمترية، فهنا ندخل في مهارات فريدة يحتاجها الإنسان وهذا يعتمد عن مدى قدرة صبرك واحترافك في هذا المجال، فكل عمل يأخذ مني ساعات عديدة، من 15 إلى 40 ساعة غالبا الوقت غير محدد».

ومن أبرز أعمالي سواء في النحت أو الرسم، حروف الأبجدية منحوتة على سن قلم رصاص و نحت إسم نبينا محمد عليه الصلاة و السلام، ومنحوتاتي على أحمر الشفاه بنكهات مختلفة، كذلك رسمتي للكعبة على حبة أرز، أيضا قمت بكتابة سورة الفاتحة على حبة قمح، والعمل الحديث الذي قدمته هو كتابة سورة البقرة على قشور بيضة مفرغة، والذي لقي إعجاب كبير جدًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسعيد بردود الأفعال.

يوضح «كبداني» أن سورة البقرة أخذت منه 43 ساعة متقاطعة، ويعتبر أكثر عمل بذلت فيه جهد، ولكن هذا الجهد متعة بالنسبة له وكل تعب نجاح وكل قطعة فهي تحفة فنية لا تقدر بثمن.

إقرأ أيضا .. «شاهد على التاريخ».. «قصر البارون» منارة مصر الجديدة| فيديو