عاجل

رئيس العربية للإعلام: الرئيس السيسي يعيد بناء الشراكة بين الدولة والمجتمع /خاص

 الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال محمود بسيوني رئيس الشبكة العربية للاعلام الرقمي وحقوق الانسان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعيد بناء الشراكة بين الدولة والمجتمع ويقدم دعما غير مسبوق للجمعيات الاهلية من خلال رعايته لكثير من الأنشطة والفاعليات التي يشارك فيها المجتمع المدني مع الدولة .

وأضاف رئيس الشبكة العربية للإعلام الرقمي وحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن أبرز المشاركات تتمثل في مشروع حياة كريمة الذي قدم أهم نماذج التعاون بين الدولة والمجتمع المدنى وإعادة لثقافة التطوع رونقها.

وأشار بسيوني إلى أن أعلان الرئيس السيسي لعام 2022 عام للمجتمع المدني هي دعوة من الرئيس للمجتمع المدني المصري أن يشارك في بناء دولته كشريك مساهم يمكنه تقديم الخدمات للمواطنين بالتعاون مع الدولة، ولذلك من المهم أن المجتمع المدنى يبدأ فى العمل وان يقوم بنشر ثقافة التطوع في المجتمع المصري؛ لأنها ثقافة اختفت لفترات طويلة بسبب أزمات معيشية و يمكن البناء على ما تحقق فى مشروع  "حياة كريمة" .

اقرأ ايضا :- الرئيس السيسي: «إحنا عايزين نغني الناس مش ياخدوا دعم كل شوية ومننهضش بالبلد»

وأوضح أن ثقافة التطوع هي الأساس بالإضافة لوضع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان موضع التنفيذ لأنها تشمل الحق في التنمية بجانب الحقوق السياسية، لذا الجمعيات الأهلية عليها الاهتمام بهذه القضايا بما يتناسب مع خطتها ، مع وضع خطط عمل لتحويل الاستراتيجية من محاور رئيسية لخطة قابلة للتنفيذ، وتتناسب مع طبيعة عمل كل جمعية أو منظمة أهلية .