شمس ساطعة واستقرار في الأحوال المناخية بالمنيا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت قرى ومدن محافظة المنيا، طقسًا مستقرًا في الساعات الأولى من الصباح مع اختفاء الغيوم من السماء بجميع أنحاء المحافظة.

وكانت محافظة المنيا، قد شهدت أمس  ليلة  شديدة البرودة امتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، مع اختفاء للرياح والتى تنشط بشكل متقطع على الطرق السريعة والشوارع الرئيسية.

اقرأ أيضاً| فحص 204 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية لعلاج أمراض سوء التغذية بالمنيا

وقد بدأ صباح اليوم بطقس دافئ قليلاً مع سطوع الشمس واختفاء الغيوم على مختلف أنحاء المحافظة، وكذلك سهولة كبيرة في الحركة المرورية، على مختلف المحاور الرئيسية والشوارع الرئيسية بالمحافظة، ويأتي ذلك استمرارًا لحالة الطقس المستقر خلال اليومين الماضيين.

وقد بدأ صباح اليوم بطقس دافئ قليلاً مع سطوع الشمس واختفاء الغيوم على مختلف أنحاء المحافظة، وكذلك سهولة كبيرة في الحركة المرورية، على مختلف المحاور الرئيسية والشوارع الرئيسية بالمحافظة، يأتي ذلك استمرارًا لحالة الطقس المستقر خلال اليومين الماضيين.
 
وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا شدد على المتابعة المستمرة لمخرات السيول الطبيعية والصناعية المنتشرة بالمحافظة وإزالة أي تعديات عليها وتطهير المخرات بشكل مستمر وإزالة الأتربة والرمال الناتجة عن الرياح، كما حذرت الإدارة العامة للمرور السائقين من السرعات الزائدة خاصة في ساعات الليل واستخدام النور الخفيف منعا للحوادث، كما طالبت مديرية الأوقاف القائمين على المساجد بضرورة تنظيف أسطح المساجد تحسباً لسقوط الأمطار.

وتشهد المحافظة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء طقساً مستقرًا وسماء صافية خالية من الغيوم وسطوع للشمس منذ الصباح، عكس الليلة الماضية والتي شهدت  تجمعات الغيوم في السماء ونشاط في  سرعة الرياح، وذلك يأتي، وسط تحذيرات مرورية من السرعات الجنونية.

كما قامت مديرية الري بالمحافظة بعمل تطهير للعديد من الترع ونزع الحشائش منها، كذلك جولات مرورية على مخرات السيول للتأكد من جاهزيتها وعدم التعدي عليها وتطبيق القرارات الصادرة بشأن المخالفين والمتعدين على تلك المخرات.

فيما تتابع الوحدات المحلية مع غرف العمليات المنتشرة في الوحدات القروية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، فيما تشهد المحافظة سيولة مرورية كبيرة على الطرق السريعة والمحاور  الرئيسية والشوارع الكبرى بالمدن في مختلف المراكز بالمحافظة.