أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة الفيوم

أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة الفيوم
أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة الفيوم

أقام فرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عددا من الأنشطة الفنية والثقافية، برعاية أ. د.ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

 حيث استقبلت مكتبة الطفل، مدرستي الشهيدة جاسمين الإعدادية والمدرسة الفنية الإعدادية، وتم طرح أسئلة في المسابقات والمعلومات العامة وقراءة حرة والاستماع للقرآن الكريم، إلى جانب اكتشاف مواهب وعرض اسكتش باسم "لازم نعطي لبلادنا".

كذلك اختتم قسم المواهب فعاليات الورشة الفنية لمواهب قصر ثقافة الفيوم  للرسم والتلوين والتزيين بالفخار وعلى الزجاج والبلاستيك، بحضور مدرسة  الشهيد مصطفى أحمد بالمسلة الإعدادية سابقا مع المدربة لبنى أبو سيف.

وأقامت أيضا مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "أزمة العلاقات الاجتماعية في المجتمع المصري" للشيخ أحمد السيد من الأزهر الشريف، تحدث عن العلاقات الاجتماعية هي أهم مصادر الدعم الاجتماعي والحماية من تأثير الضغوطات والمشاكل التي يتعرض لها الإنسان في حياته، ولهذا فإنها تعتبر أيضاً من أهم مصادر السعادة التي يحتاجها الإنسان في حياته ومن خلالها يلبي احتياجاته النفسية والعاطفية والمادية.

كما عقد نادي أدب البادية ببيت ثقافة إطسا ندوة شعرية بعنوان "محاربة التطرف وتصحيح الأفكار" للشاعر فوزي سليمان الرمحي والشاعر سيد دهيم والشاعر عبد الوهاب بو عقيلة الرمحي تحدث الشعراء عن مواجهة التطرف والإرهاب والأفكار المغلوطة عن طريق موجهته بالفكر الصحيح والمعتدل.