42500 ألف جنيه استرليني أعلى راتب معروض للتوظيف البريطاني في 2022

ارشيفية
ارشيفية

يسعى الكثير من الشباب للسفر والعمل خارج البلاد لرفع المستوى المعييشي أو الهجرة وكثيرا ما يسافرون دون الوقوف على ارض صلبه للعمل واستمرار الحياه باسلوب سليم لذا رصدت بوابة اخبار اليوم اهم الوظائف المطلوبة في بريطانيا للعام الجديد 2022 وفقاً لموقع 10 Most in-Demand Jobs in the UK 2021 - Glassdoor Blog

وهو موقع متخصص لتتوظيف في بريطانيا وكان على رأس قائمة الوظائف من حيث الراتب "مدير العمليات"بمتوسط راتب أساسي 42500 جنيه إسترليني

وتحتاج بريطانيا عدد 10.958 فرد لشغل تلك الوظيفة وعن المهام الوظيفية لمدير العملايات أنه يمتلك مدير العمليات صلاحيات واسعة من المسؤوليات، وما يفعله على وجه التحديد سيعتمد على الصناعة وصاحب العمل. لكن بشكل عام، يكون مدير العمليات مسؤولاً عن العمل السلس للمؤسسة ، وعليه ان يقوم بأدارة شئون كل من " ادارة الموظفين ، والعمليات الأساسية، وميزانيات، والتسليم والاستراتيجية". و إدارة هذه المجالات الأساسية الخمسة بنجاح تقود إلى شركة ذات كفاءة.

وذكر موقع التوظيف أن أصحاب العمل يفضلون الأشخاص الحاصلين على درجة جامعية، ويفضل أن يكون لديهم شهادة في الأعمال التجارية. يمكن لأصحاب العمل أيضًا البحث عن الأشخاص الذين لديهم خبرة في مجالهم. قد يكون الخريجون قادرين على إيجاد طريقهم إلى إدارة العمليات من خلال برنامج تدريب للخريجين.

وأوضح أن من أهم الشركات الكبرى التي تطلب مديري العمليات Network Rail و Tik Tok و KPMG و Vodafone و Asda.

وتأتي في المرتبة الثانية في قائمة الوظائف المطلوبة الاعلى دخلا وظيفة "محلل أعمال" بمتوسط راتب أساسي42 ألف جنيه إسترليني وتحتاج بريطانيا عدد 7748 محلل للاعمال وتقوم هذه الوظيفة بشكل عام على المساعدة في التخطيط المنظم للمستقبل. ويتضمن ذلك فهم الحالة التي تتواجد فيها الشركة حاليًا، وما قد تكون احتياجاتها المستقبلية، ثم إنشاء حلول لتلبية هذه الاحتياجات. يتعلق ذلك عادةً بتكنولوجيا المعلومات والحلول البرمجية، ولكنه قد يشمل أشياء أخرى مثل التوظيف والميزانيات.

وعن المؤهلات المطلوبة لشغل هذه الوظيفة الحصول على درجة علمية متعلقة بالأعمال مثل نظم معلومات الأعمال وامتلاك خبرة في إدارة المشاريع ستساعد أيضًا. والمهارات الشخصية التي ستساعدك في الحصول على وظيفة محلل أعمال تشمل العمل الجماعي والتواصل الجيد والصفات القيادية.

واوضح الموقع ان اهم الشركات التي تطلب وظيفة محلل بيانات Betway Group والحكومة الأسكتلندية ومنظمة Save the Children و NRG و Kellogg Company.

اقرأ أيضًا| بريطانيا تخطط لتوفير 5% من ميزانيتها بخفض العمالة الحكومية خلال 3 سنوات